نوكيا تكشف عن ثلاث هواتف لوميا جديدة بنظام ويندوز فون 8.1

نوكيا لوميا 930
نوكيا لوميا 930

أعلنت شركة نوكيا اليوم عن ثلاثة هواتف جديدة من سلسلة لوميا التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز فون؛ والتي سمعنا عنها سابقًا، وكان ذلك في مؤتمر Build 2014 الخاص بشركة مايكروسوفت، بعد أن أعلنت الأخيرة عن نسخة جديدة من نظام تشغيلها الخاص بالهواتف وهي ويندوز فون 8.1.

أول هذه الهواتف الجديدة هو “لوميا 930” Lumia 930، والذي يعمل بمعالج Snapdragon رباعي النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز، ويملك شاشة بقياس 5 إنش من نوع ClearBlack، ويأتي بتصميمٍ متميز يجمع ما بين المعدن الأنيق والبولي كربونات النابضة بالحياة.

ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 20 ميجابيكسل مع عدسات من نوع ZEISS، والذي يقدم تجربة تصوير جديدة ومبتكرة بفضل هذه الكاميرا وعمله بنظام تشغيل ويندوز فون 8.1 الجديد.

ومن المتوقع أن يتم طرح هذا الهاتف عالميًا في يونيو القادم بدءًا في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط والهند، على أن يتوفر بسعر 599 دولار أمريكي دون حساب قيمة الضرائب.

على اليمين لوميا 630 وعلى اليسار لوميا 635
على اليمين لوميا 630 وعلى اليسار لوميا 635

أما الهاتفين الآخرين فهما نوكيا “لوميا 630″ Lumia 630 و”لوميا 635” Lumia 635، والذين يقدمان تجربة كاملة وممتعة لويندوز فون 8.1 وبأسعار في متناول الجميع حسب ما أوضحت الشركة.

ويعمل الهاتفين بمعالج Snapdragon رباعي النواة، مع توفير تجربة اجتماعية أسرع بوجود تطبيقات التواصل الاجتماعية الشهيرة مثل واتساب و WeChat.

ويملك الهاتفين شاشة بقياس 4.5 إنش من نوع ClearBlack التي تقدم تجربة ترفيهية ممتعة مع التطبيقات والألعاب، ويأتي الهاتفين بألوان فريدة ومتنوعة كذلك.

أما عن الفرق بين الهاتفين، فإن لوميا 630 يأتي بنسختين، الأولى بشريحة واحدة تدعم شبكات الجيل الثالث، والثانية بشريحتين كلاهما يدعمان شرائح الجيل الثالث، بينما يأتي لوميا 635 داعمًا لشبكات الجيل الرابع بمعيار LTE.

ومن المتوقع أن يتم طرح الهاتفين في الأسواق ابتداءًا من شهر مايو القادم في آسيا والشرق الأوسط والهند وأمريكا الجنوبية وأوروبا، على أن يكون سعر لوميا 630 بشريحة اتصال واحدة 159 دولار أمريكي، وبشريحتين بسعر 169 دولار أمريكي، بينما سيكون سعر لوميا 635 هو 189 دولار أمريكي، وسيتوفر في نطاق أوسع بما في ذلك الولايات المتحدة ابتداءًا من هذا الصيف، وجميع هذه الأسعار قبل احتساب الضرائب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك