الأخباربرامج

مايكروسوفت تطرح تطبيقات تعمل على جميع منصات ويندوز

img_4875dsds

أعلنت مايكروسوفت في مؤتمر BUILD للمطورين 2014 عن مفهوم جديد للتطبيقات، حيث كشفت عن مبادرة جديدة تسمح للمطورين إنشاء تطبيقات تعمل على جميع الأجهزة التي تحمل منصات ويندوز الحديثة، مثل أجهزة الكمبيوتر، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، وحتى على إكس بوكس ون!

وقال ديفيد تريدويل من عملاقة التكنولوجيا خلال الكلمة الافتتاحية لهذا الحدث، أن كل تطبيق سيتم تخصيصه بحيث يتناسب مع كل جهاز لديكم يحمل منصة ويندوز ليتم تثبيته عليه، لذلك من المتوقع أن يوفر ذلك تجربة سلسة، بغض النظر إذا كنتم تستخدمون كمبيوتر شخصي أو هاتف ذكي.

ستمنح مايكروسوفت جميع صانعي البرمجيات الأدوات التي تساعد على إنشاء وتصميم هذا النوع من التطبيقات؛ في محاولة منها لتحسين التجربة النهائية المُقدَّمة للمُستخدم النهائي.

كما ذكرت مايكروسوفت أن التغيير والتبديل للعمل على منصة مختلفة سيكون أسهل مع هذه التطبيقات، كما أن جزءاً كبيراً من التعليمات البرمجية سيتمكن المطورون من إعادة استخدامها.

المصدر


تعليق واحد

  1. يبدو أن مايكروسوفت أدركت أكثر من أي وقت كضى أن العمل مع مطوري التطبيقات والتعاون معهم سبب نجاحها وأن زمن التقوقع وإحتكار كل شيئ ولى عهده إلى غير رجعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى