جوجل تجبر مصنّعي أجهزة أندرويد بوضع عبارة “Powered by Android” أثناء الإقلاع

2014-03-26-590x330

من المعروف أن كل شركة من الشركات الضخمة المصنّعة لهواتف تعمل بنظام تشغيل أندرويد أمثال سامسونج، سوني، وإتش تي سي، تقوم بتعديل واجهات نظام التشغيل وتطبيقاته فيما يتناسب مع طابعها الشخصي الذي عوّدت عليه مستخدمي أجهزتها.

ولكن هذا الأمر قد لا يُعتبر جيدًا بالنسبة لجوجل، كونها هي مالكة نظام تشغيل أندرويد، والتعديلات الكبيرة على الواجهات قد يخفي معالم نظام التشغيل في بعض الأحيان، ولهذا، وحسب ما أشار تقرير جديد فإن جوجل بدأت تطالب منتجي أجهزة أندرويد الجديدة عرض عبارة “Powered by Android” (بدعم من أندرويد) على واجهة إقلاع الجهاز، وذلك من أجل السماح لهم بالوصول إلى متجر جوجل بلاي.

وعلى الرغم من أن هذه الخطوة صغيرة وبسيطة، إلا أنها تُساعد بشكلٍ من الأشكال على ترسيخ اسم أندرويد وجعله مألوفًا ما بين جميع المستخدمين الذين يعملون بأجهزة لشركات عديدة تقوم بتعديل واجهات الاستخدام، وبالتالي سيتمكن المستخدم النهائي من معرفة نظام تشغيل الجهاز فور إقلاعه.

وحسب ما ظهر في الأجهزة الجديدة التي أُعلن عنها مؤخرًا مثل Galaxy S5 و HTC One M8، فإن هذا الشعار أو العبارة الخاصة بجوجل قد تم وضعها في شاشة الإقلاع الرئيسية للهاتفين، ومن المتوقع أن نشاهد هذه العلامة على كافة الأجهزة القادمة من الآن وصاعدًا.

وقد أوضح التقرير بأنه قد يكون شرط وضع هذه العبارة هو السماح لمصنّعي الأجهزة بالوصول إلى متجر جوجل بلاي في أجهزتهم، بالإضافة إلى بعض تطبيقات أندرويد الخاصة بشركة جوجل، مما قد يعني أنه في حال لم يتم وضع الشعار، فإن الوصول إلى هذه التطبيقات الأساسية لن يكون متاحًا؛ على الرغم من أن هذا الحكي لا يزال غير دقيق، فليس هناك مصادر رسمية تؤكد ذلك.

على أي حال، تبدو هذه الخطوة جيدة وتُساعد جوجل على بناء اسم أندرويد بشكلٍ أكبر من السابق، كما أنها لن تؤثر على المستخدم النهائي للجهاز، فهي مجرد عبارة تظهر أثناء الإقلاع فقط.

المصدر

  • متوسط

    هل ينطبق ذلك على نوكيا ؟

  • حق شـرعي

تعليقات عبر الفيسبوك