بلاك بيري تعتزم إطلاق BBM على أجهزة الكمبيوتر

بلاك بيري

كان أحد الأمور المثيرة للاهتمام خلال مؤتمر بلاك بيري وكشفها عن أرباحها للربع الرابع من السنة المالية 2014، أن بلاك بيري ماسينجر قادم إلى أجهزة كمبيوتر سطح المكتب.

كشفت الشركة أيضاً أن الخدمة تتمتع حالياً بأكثر من 113 مليون مُستخدم مُسجل بها، مع 85 مليون مستخدم نشط شهرياً. ومع ذلك، يبدو أن هذا لا يكفي لجعل بلاك بيري ماسينجر مُنافساً للتطبيقات الأخرى المُماثلة.

على الرغم من أن مستخدمي بلاك بيري على أندرويد وiOS يتمتعون بمعظم مميزات هذه الخدمة، فإن بلاك بيري بحاجة لأن تتوسّع إلى ما هو أبعد من ذلك، وإلا فإنها ستظل دوماً في الصفوف الخلفية للمنافسين، على أمثال واتساب وسكايب وفيس بوك ماسينجر وغيرهم.

كما أكدت الشركة في وقتٍ سابق من هذا العام أنها قريباً ستُطْلِق بلاك بيري ماسينجر على ويندوز فون. كما أنها تريد الاستفادة من سوق أجهزة الكمبيوتر المكتبية أيضاً.

سيتم تصميم تطبيق بلاك بيري ماسينجر على أجهزة سطح المكتب، بحيث تتوافر فيه خاصية المُزامنة، التي تسمح للمستخدمين القيام بإجراء المحادثات من جهاز الكمبيوتر، ومن ثمَّ مُتابعتها عبر الجهاز المحمول، والعكس.

وعلى الأرجح أن بلاك بيري ماسينجر لأجهزة سطح المكتب سيشمل مميزات الاتصال الصوتي واتصال الفيديو، مع دعم لقنوات بلاك بيري ماسينجر، تماماً كما فعلت مع مستخدمي الأجهزة المحمولة.

ما زال علينا أن نرى ما إذا كان بلاك بيري ماسينجر على أجهزة سطح المكتب سيصل في الوقت المُناسب الذي ينقذ فيه الشركة، أم أن هناك مأساة ستتكرر من جديد.

المصدر


  • محمد الشهري

    إلا الامام يا شركة بلاك بيري
    ولكن اضن أن شركة بلاك بيري سوف تخسر ارباحاً كثيرة جداً ..

  • PAKREY

    والله أحلى خبر هذا يبهج الصدر

  • نوره محمد عبده

    KM

  • نوره محمد عبده

    حلوووو الببي

تعليقات عبر الفيسبوك