XDA يُطوّرون أداة روت لهاتف جالاكسي إس 5 قبل الإطلاق الرسمي

روت سامسونج جالاكسي إس 5

ربما يُخطط البعض لشراء هاتف سامسونج الأخير جالاكسي إس 5 عندما يتوافر بصفة رسمية في مختلف دول العالم، فقط نود إخباركم أن هناك من أستطاع أن يحصل على صلاحيات المستخدم الجذر، وعمل روت للهاتف!

بدأت بعض شركات الاتصالات الكورية الجنوبية ببيع الجهاز بالفعل، لكن لن يتم عرضه في الأسواق الأخرى إلا بدءاً من موعد الإطلاق الرسمي 11 أبريل، كما أعلنت سامسونج عن ذلك في الشهر الماضي.

وربما القليل من المُستخدمين في جميع أنحاء العالم قادرين على الحصول على الهاتف الجديد، إلا أن العديد من أعضاء مجتمع المطورين XDA قاموا بإنشاء أداة تقوم بعمل روت لهاتف جالاكسي إس 5.

الأداة تُدْعَى CF-AutoRoot، وهي متوفرة مجاناً، لكن على ما يبدو أنها تعمل مع الإصدار الدولي فقط – SM-G900F- وهو أمر مُرضي لكل من سيرغب بشرائه بالتأكيد.

وكأي أداه مُماثلة، يجب عليكم معرفة أنها ستكون سبباً في إلغاء ضمان الهاتف. مع قليل من العبث بنظام التشغيل نفسه وخداعه للحصول على صلاحيات المُستخدم الجذر، الأمر الذي يجعلنا لسنا على ثقة 100% من سلامة الأداة من أي برمجيات خبيثة.

يتبقّى أسبوعين فقط قبل إطلاق جالاكسي إس 5 في الأسواق، ومن المتوقع أن تظهر العديد من الأدوات المُماثلة لأداة CF-AutoRoot. كما سيتم إطلاق روم ROM مخصصة للهاتف قريباً، هذا أمر مؤكَّد.

المصدر



تامر عمرانعلى Google+

تعليقات عبر الفيسبوك