جوجل تُطلق موقع مؤتمرها السنوي Google I/O 2014 وتحدد موعدًا للتسجيل

Google IO 14

أطلقت شركة جوجل موقعها الرسمي الخاص بمؤتمرها السنوي الشهير Google I/O 2014، وهو أهم حدث تقني تعقده الشركة في كل عام، والذي يتضمن العديد من الأمور الهامة، لعلّ أبرزها بالنسبة للمستخدم هي تحديثات أندرويد والأجهزة الجديدة من جوجل.

كما يُشكل الحدث بالنسبة للمطورين نقطة مهمة، كونه يضم العديد من المحاضرات والجلسات الخاصة بهم، والتي يتم فيها الكشف عن بعض الخطط المتقدمة التي تعمل عليها الشركة لكي يستعد المطورين لها.

وستبدأ جوجل هذه المرة بتلقي طلبات التسجيل لمدّة يومين؛ من 8 وحى 10 أبريل القادم، على أن تقوم بعد ذلك باختيار مجموعة من الرابحين وإخبارهم بقبول اشتراكهم عبر البريد الإلكتروني.

هذه الطريقة الجديدة في التسجيل تختلف عمّا كانت تعتمده جوجل سابقًا، حيث كانت تُعطي الأولوية لمن يسبق بالتسجيل، وبالتالي نفاذ بطاقات التسجيل خلال دقائق قليلة بعد الإعلان عن فتح التسجيل. أما الآن فهناك اختيار عشوائي للأشخاص من بين آلاف وربما مئات الآلاف، مع العلم أن الحدث يحضره عادةً حوالي 5500 شخص.

وحسب ما أوضحت جوجل، فإن سعر التذكرة سيكون 900 دولار أمريكي للأشخاص العاديين، بينما ستكون بسعر 300 دولار أمريكي للأكاديميين والطلاب، مع العلم أن موعد الحدث الرسمي هو 25 و 26 يونيو القادم، والذي سيُعقد في مدينة سان فرانسيسكو.

حتى الآن لا معلومات واضحة عمّا ستكشف عنه جوجل في هذا الحدث، فالإشاعات لا تزال قليلة نوعًا ما، ولكن من المتوقع أن تتحدث جوجل عن مشروعها الجديد Android Wear، وهو نسخة من أندرويد خاصة بالأجهزة القابلة للإرتداء، كما قد تكشف عن جهاز جديد قابل للإرتداء؛ ربما ساعة ذكية، بالإضافة إلى أن موقع الحدث يُظهر ما يبدو أنه حاسب لوحي جديد، ربما يكون نيكسوس 8 الذي سمعنا عنه العديد من الإشاعات.

تعليقات عبر الفيسبوك