زوكربيرج يشرح لماذا قامت فيس بوك بشراء أوكولس ريفت

أوكولس في آر

أحد أهم أخبار اليوم هو أن شركة فيس بوك قامت بعقد صفقة نهائية مع شركة أوكولس في آر Oculus VR صاحبة جهاز الواقع الافتراضي أوكولس ريفت Oculus Rift مُقابل 2 مليار دولار. وكان السؤال المُحيّر: ما الذي ستفعله شركة مثل فيس بوك بهذا الجهاز؟

نشر مارك زوكربيرج رسالة طويلة على صفحته الرسمية يشرح لماذا تمت هذه الصفقة، وما الذي يخطط له باستخدام تقنية الواقع الافتراضي في المُستقبل.

وذكر ذوكربيرج أن فيس بوك بحاجة إلى أن تتبنّى التقنيات الأكثر ابتكاراً كلما استطاعت ذلك من أجل النمو والازدهار في المُستقبل، وأن استراتيجية الشركة الحالية لا تزال تعتمد على التركيز على الأجهزة المحمولة.

وفسّر ما يتعلق حول جهاز أوكولس ريفت أنه يحمل تقنية رائعة، التي من الممكن استخدامها في المُستقبل “لجعلك تشعر وكأنك في مكان آخر مع أشخاص آخرين على أرض الواقع الافتراضي.”

أقرّ مارك زوكربيرج أيضاً أن تجربة الألعاب على فيس بوك هي السبب الرئيسي لاستخدام أوكولس ريفت في الوقت الحالي، لكن لديه تصوُّر مُستقبلي حول استخدام نفس التقنية لتواصل الناس مع بعضهم البعض في الفضاء الافتراضي.

وأضاف “هذه هي حقاً منصة التواصل الجديدة. أن تشعر بوجود أحدهم بجانبك، يمكنك مُشاركة عدد غير محدود من الخبرات مع الجميع. تخيّل أنك لن تشارك لحظاتك الرائعة مع أصدقائك عبر الإنترنت، وإنما كل تجاربك ومغامراتك بأكملها.”

ستعمل فيس بوك مع عددٍ من الشركاتِ الأخرى من أجل إطلاق الخصائص الكاملة لجهاز أوكولس ريفت في السنوات القادمة.

تنُصّ شروط الصفقة أن فريق عمل أوكولس ريفت سيواصل مهامه في تطوير الجهاز، وهو ما يعني أن الإصدار الثاني من الجهاز سيتم شحنه قريباً للمُطوِّرين، الأمر الذي يوجب وجود إصدار للمستهلك في الأسواق قبل نهاية العام.

وفي الوقت الراهن، لا يوجد أي تاريخ أو موعد لإطلاق أوكولس ريفت في الأسواق، وكذا بالنسبة لمسألة السعر. علينا ألا ننسى أن سوني أعلنت هي الأخرى أنها تعمل على مشروع مورفيس، الجهاز المُماثل لأوكولس ريفت لكنه مخصص لأجهزة بلاي ستيشن 4.

المصدر



تامر عمرانعلى Google+

تعليقات عبر الفيسبوك