جوجل تُعلن عن تطبيق Photowall لعرض الصور على التلفاز بالاستفادة من Chromecast

screen480x480

كانت جوجل قد طرحت مؤخرًا حزمة تطوير البرمجيات الموجّهة للمطورين SDK والخاصة بجهاز Chromecast، وهو الجهاز الذي يتيح للمستخدم بث مقاطع الفيديو من الأجهزة المختلفة كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية والشخصية لعرضها على شاشة التلفاز الكبيرة.

وطرح حزمة تطوير البرمجيات يعني أنه بإمكان أي شخص تطوير تطبيقات يمكن الاستفادة منها على شاشة التلفاز سواءً في المنزل أو العمل. وأحد التطبيقات الجديدة التي أعلنت عنها جوجل اليوم هو Photowall، والذي يقدم تجربة جديدة لعرض الصور بشكلٍ متعاون ما بين الأصدقاء وفي الوقت الحقيقي على شاشة التلفاز.

هذا التطبيق الجديد أحد مشاريع جوجل الموجودة على موقع Chrome Experiment، وهو الأول من نوعه على هذا الموقع والخاص بجهاز Chromecast، وطريقة استخدامه بسيطة وسهلة، حيث يجب في البداية وصل جهاز Chromecast على التلفاز، ومن ثم إنشاء Photowall جديد عن طريق الكمبيوتر أو الهاتف أو الحاسب اللوحي.

وبمجرد الإنتهاء من الإعداد، يمكن للمستخدم وأصدقائه البدء في إرسال الصور بشكلٍ مباشر من أجهزتهم إلى الشاشة الكبيرة، وعند الانتهاء يتم إنشاء مقطع فيديو يوتويب من الصور التي تم استعراضها على Photowall بشكلٍ تلقائي، ومنه يمكن مشاركة هذا المقطع مع الجميع.

ويتوفر تطبيق Photowall لكلٍ من آيفون وآيباد على متجر آبل للتطبيقات، ولأجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، وعلى الرغم من أنه أحد مشاريع جوجل، إلا أنه يعطي الدافع للمطورين بأن يقوموا بتطوير تطبيقات جديدة وعملية للاستفادة من Chromecast قدر الإمكان.

https://www.youtube.com/watch?v=6RMZhCJG3mg

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك