تويتر تختبر اظهار عدد مشاهدات تغريداتك

tweet views

تويتر مشغولة مؤخراً بإختبار العديد من التغييرات على موقع الخدمة، من اختبار تشغيل الفيديو مباشرة ضمن الخط الزمني إلى إزالة رمز @ من الردود على التغريدات داخل التطبيق واليوم هناك اختبار جديد مفيد وهو معرفة عدد مشاهدات التغريدة.

ولاحظ بعض المستخدمين أن هناك عداد خاص بالمشاهدات يظهر أسفل كل تغريدة لديهم، وهي ميزة تختبرها تويتر تنوي تقديمها لكافة المستخدمين. ونعلم أنه منذ مدة طويلة يمكن للمعلنين معرفة عدد مرات قراءة وظهور تغريداتهم للمستخدمين من خلال لوحة تحكم الإحصائيات، لكن هذه المرة ستقدمها للجميع.

وكل هذه الإختبارات تريدها تويتر لزيادة معدل التغريد ونشر المحتوى على الشبكة، فهي كانت قد قدمت عدة مزايا جديدة مثل إعلامك عندما يفضل أحدهم تغريدة قمت بإعادة تغريدها أو تغريدة تم ذكر اسمك فيها، كل هذه الخطوات تحاول خلق مزيد من التفاعل الإجتماعي بين المستخدمين ما يحثهم على نشر المزيد من التغريدات والمحتوى.

لكن بنفس الوقت فإن إظهار عدد مشاهدات كل تغريدة قد يكون له أثر سلبي على المستخدمين، فلنتخيل أنه لديك ألف متابع و كان متوسط عدد مشاهدات التغريدة لايزيد عن 20، يعني ذلك أنك غالباً تغرد في الوقت غير المناسب أو تضيع تغريداتك في تدفق التغريدات على الخط الزمني للمتابعين بالتالي تصاب بالإحباط ما يدفعك للتوقف عن التغريد إن كنت تهتم بعدد قراءات تغريداتك، وإلا إن كنت تكتب لنفسك ولايهمك من يقرأ و مدى الإنتشار فلن يعني لك هذا التطور شيء.

ويبدو أن عداد المشاهدات سيظهر لك فقط والصورة أعلاه من تطبيق تويتر على الآيفون، لا نعلم إن كانت قد بدأت بها على الأندرويد أو موقع الويب أيضاً، لكن دائماً هذه التجارب يعتمد على نتائجها للقرار فيما أرادت تعميمها ام إيقافها.

المصدر

  • كلاش

    تويتر يحاول زيادة قاعدة مستخدميه بشتى الطرق فالمسجلون بالموقع قرابة 600 مليون مستخدم لكن النشطين منهم 200 مليون، وال200 مليون مستخدم 40% منهم فقط قراء ومتابعون للمشاهير ولا يغردون إلا نادراً.

  • Ibrahimoulili

    خطوة ممتازة المحيا

تعليقات عبر الفيسبوك