آبل تفكر في طرح متجر الآيتونز على الأندرويد

apple-spotify-android-logos-billboard-650

تفكر شركة آبل بأن تطرح متجر الآيتونز على نظام الأندرويد وذلك لمحاولة تعويض الإنخفاض في مبيعات الموسيقا والمحتوى الرقمي وذلك حسب موقع Billboard. وأضاف الموقع أن مدراء آبل يجرون محادثات على مستوى عالي مع الشركات لتقديم خدمة الموسيقى حسب الطلب.

وبحسب مصادر مقربة من المحادثات فإن آبل بدأت بإستكشاف مدى إمكانية إطلاق خدمة بث موسيقى حسب الطلب منافسة لخدمات Spotify و Beats. كما وتفكر آبل بإضافة تطبيق الآيتونز على هواتف الأندرويد لمنافسة خدمة قوقل التي نمت بسرعة تفوق نمو الآيتونز على الآيفون حسب المصادر.

يبدو أن آبل تريد نقل خدمة الراديو لديها من شكلها الحالي المشابه لخدمة Pandora لتصبح تعتمد على الطلب وتنافس شركات وخدمات مثل Rdio و Spotify.

ويتوفر حالياً متجر الآيتونز على أجهزة آبل بنظاميها OS X المكتبية والشخصية و iOS الذكية واللوحية إضافة إلى توفره على نظام ويندوز. لكن على الهواتف المحمولة لايزال مقتصراً على الآيفون و الآيبود.

وكان ستيف جوبز في مقابلة معه في عام 2011 قد أبدى رفضه بوضع الآيتونز على الأندرويد، حيث أوضح أن آبل أتاحت الآيتونز في ويندوز من أجل بيع أجهزة آيبود أكثر حيث يمكن المستخدم أن يصطحب مكتبته الموسيقية معه، لكنه لا يرى أية إيجابيات في توفير الآيتونز على الأندرويد سوى اسعاد مستخدمي الأندرويد وهو ما لايريده، على حد تعبيره.

لكن تيم كوك من بعده فتح الباب واسعاً أمام كل الإحتمالات، لأنه وبطبيعة الحال لما كان ستيف جوبز مديراً للشركة قد تكون لاتوجد إيجابيات والآن اختلفت الظروف ولو كان ستيف موجوداً ربما يفعل نفس الشيء.

وكان موقع 9to5mac قد تحدث في وقت سابق عن تفكير آبل في سحب خدمة الراديو من تطبيق الموسيقى وتقديمه بشكل تطبيق منفصل وبهذا تصبح خدمة مشابهة ومنافسة أكثر لخدمات الموسيقى حسب الطلب الشهيرة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك