أفضل 10 تطبيقات للويندوز 8.1 خلال 2014

windows-8-apps
تستخدم أو تخطط لإستخدام الويندوز 8.1 ؟ … الأبواب مفتوحة لإستكشاف التطبيقات الرائعة

نحن على بعد شهر أو أقل من إطلاق الويندوز 8.2 في حالة سنراه فعلا بالمؤتمر التطويري لشركة مايكروسوفت ، و رغم ذلك يعمل الكثيرين من الناس حول العالم على تحديث أنظمتهم التشغيلية و الإنتقال إلى الويندوز 8.1 الذي يعد أحدث نظام من الشركة حاليا .

و مع إنتقال الكثيرين إليه و تفكير جزء عريض من عشاق مايكروسوفت لإستخدامه مستقبلا كونه مستقرا مقارنة بالويندوز 8 ، يفكر هؤلاء في وجود دعم تطويري قوي للمنصة الجديدة ، بل و يبحثون لها مسبقا عن تطبيقات بديلة و ذات جودة لإستخدامها عند الإنتقال إليها .

نحن قمنا برحلة طويلة و معمقة على متجر مايكروسوفت للتطبيقات ، و على صفحاته و جنباتها إكتشفنا أن هناك الكثير من التطبيقات المتوفرة للمنصة الجديدة ، و لعل تلك التطبيقات العشرة التي سنقدمها لكم في الأسطر القادمة من هذا المقال أفضلها حاليا .

1- تطبيق OpenTable

 opentable

هناك مدمني المطاعم بيننا هنا صحيح ؟ إن كنت واحدا منهم و تستخدم من قبل تطبيقات لذلك على الويندوز السابق ، فهذا التطبيق هو الأفضل لك خصوصا و أنه يدعم حوالي 20000 ألف مطعم حول العالم ، يمكنك حجز أكلتك باستخدامه و بكل سهولة و إستكشاف الأكلات و الأسعار و الخدمات التي تقدمها المطاعم المتاحة في مدينتك أو المدينة التي تنوي أن تسافر إليها عما قريب.

2- تطبيق Slacker Radio

 slacker

الراديو على الويب هو من الخدمات الحديثة و لأننا نقضي على الإنترنت ساعات طويلة ، نحتاج فعلا إلى ما نسمع إليه و هنا يختار البعض الموسيقى و البعض الأخر يختار الراديو و هذا الأخير يزيد من قوة المعلومات التي نستفيدها ، لهذا فإن هذا التطبيق الذي يقدم لك حوالي 200 محطة يمكنك الإنتقال بينها بسهولة هو أفضل خيار فعلا .

3- تطبيق Facebook

 facebook

نسخة الويب تختلف تماما عن تطبيق الفيس بوك من ناحية الأداء الذي يحصل عليه المستخدمين ، و يبدوا لنا أن تطبيق الفيس بوك على المنصة الحديثة هو الأفضل من هذه الناحية ، و هو الذي يوفر للمستخدمين الكثير من الخيارات المهمة و التي يمكنك الإنتقال بينها و إستخدامها بكل سهولة

4- تطبيق Reddit with Redditting

reddit

ريديت هي شبكة إجتماعية شهيرة لمشاركة روابط المقالات و الأخبار و إستكشافها من العديد من المواقع مع فتح باب النقاش عليها و تبادل الأفكار ، و هي شبكة إجتماعية عملاقة تتيح لك المئات من المجالات ، و هذا التطبيق صمم خصيصا لمحبي هذه الشبكة من أجل تسهيل الولوج إليها و إستخدامها و مشاركة الروابط عليها ، كل ما عليك في البداية هو أن تقوم بمشاركة رابط هذا المقال ليبدأ النقاش حوله .

5- تطبيق Kindle

kindle

كتب الكيندل كثيرة و متوفرة و يحملها الكثيرين من الناس خصوصا مستخدمي لوحيات الكيندل ، و ما يجعلك تستخدم هذا التطبيق هو أن الكثير من الكتب المدفوعة متوفرة على متجر أمازون بسعر أرخص و لنسخة الكيندل فقط بينما النسخة الموجهة لبقية الأجهزة و المنصات عادة ما تكون بسعر غالي ، لهذا ما عليك إلا تحميل هذا التطبيق و تحميل كتب الكيندل بسعر أرخص و قراءتها على جهازك المكتبي أو المحمول و الذي يعمل بنظام ويندوز 8.1 .

6- تطبيق Skype

skype

يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات المحادثة المتطورة و هو المفضل حاليا لدى مستخدمي الويندوز حول العالم ، فبعد أن تخلت مايكروسوفت عن الماسنجر جعلته تطبيقها الرسمي و الذي يأتي الأن مدمجا مع الويندوز و تنصح مايكروسوفت بتثبيته و تحميله ، و يقدم هذا التطبيق أداء جيدا من خلال المراسلة الكتابية و المرئية و حتى المسموعة و افضل ما يميزه قوته في تقديم أفضل جودة عند المحادثة الجماعية المرئية .

7- تطبيق Dropbox

dropbox

خدمة دروب بوكس هي من أشهر الخدمات التي تتيح للمستخدمين تخزين ملفاتهم بشكل أمن و هي من الخدمات السحابية التي تدعم مزامنة إدارة الملفات و التحكم بها من عدة أجهزة سواء في نفس الوقت أو في أوقات منفصلة، و يتيح لك التطبيق تنزيل و رفع الملفات و تصفحها و البحث عنها و تنظيمها ضمن مجلدات و ملفات مع إمكانية تسميتها و التعديل عليها.

8- تطبيق Photoshop Express

photoshop

المصممين سيقلقون كثيرا في حالة وجدوا أن التطبيق الشهير “الفوتوشوب” غير متوفر لمنصة الويندوز 8.1 ، لهذا عملت شركة أدوب على توفيره و بشكل أفضل من النسخة المتوفرة للويندوز 7 و للإصدارات السابقة أيضا، فالواجهة رائعة بل و تفتح المجال لإحتراف التعامل مع هذا التطبيق الجميل ، و لا ننسى أيضا أن التطبيق يدعم العديد من الفلترات التي تغير من ألوان و جودة الصور و التي يصل عددها حتى 15 فلتر

9- تطبيق Wikipedia 8

wikiepdia8

البحث عن المعرفة و إستكشافها هي واحدة من السبل و الأهذاف التي سعى المرء للحصول عليها من الشبكة العنكبوتية و لعل الموسوعة الحرة ويكيبيديا واحدة من أكبر بوابات المعرفة على الويب و التي تتضمن أكثر من 20 مليون مقالة بلغات عالمية و منها العربية ، و هذا التطبيق هو فرصة جيدة لإستكشافها و تصفحها بكل سهولة و الإنتقال بين أقسام الموسوعة .

10- تطبيق Flipboard

flipboard

مع ثورة الأخبار و المقالات المتجددة في شتى المجالات على الويب ، تبدوا تطبيقات إستكشافها و جمعها من مختلف المصادر هي الحل الأمثل لقراءة المئات منها في وقت وجيز و قصير ، و لعل هذا التطبيق الأشهر حاليا و المتوفر على العديد من المنصات و منها الأندرويد و الأيوس و الأن ها هو متوفر أيضا لأحدث نسخة من الويندوز ، و مع إمكانية عمل مجلة خاصة بك تتضمن جديد الأخبار التي تهمك و الجديد على الشبكات الإجتماعية فهذا يتيح لك الإستفادة بشكل قصوي .

مقالات سابقة :

الساعة الذكية المثالية التي ستحقق النجاح خلال 2014

مسيرتك المهنية في خطر بسبب افكارك السلبية !

هل ستكون Meizu منافسا شرسا للعمالقة في أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية ؟

4 أهداف رئيسية لمايكروسوفت و نوكيا من إطلاق سلسلة Nokia X

5 أسباب تجعل من جوجل بلس شبكة إجتماعية رائعة !

  • iman

    رائع ,,,التطبيقات كتير حلوة وبقدر استفيد منها شكرا”

تعليقات عبر الفيسبوك