قوقل تشفر الرسائل المتداولة بين مخدمات جي مايل

Encrypt-and-Decrypt-Massage

أعلنت قوقل اليوم أنها عززت من مزايا التشفير التي تعتمدها في بريدها الإلكتروني جي مايل لمنع التطفل على رسائل المستخدمين. حيث أصبح جي مايل الآن يستخدم بروتوكول HTTPS المشفر الآمن في كل مرة تقوم فيها بتفقد بريدك أو إرسال رسالة، كما ويقوم بتشفير كل الرسائل التي يتم تداولها بين مخدمات قوقل نفسها داخلياً.

وكان بريد جي مايل قد سمح للمستخدمين بإستخدام النسخة المشفرة من الموقع عبر بروتوكول HTTPS منذ أول يوم أطلقت فيه الخدمة. و أصبح جي مايل يستخدم هذا البروتوكول بشكل افتراضي لجميع المستخدمين منذ يناير 2010.

وتعد قوقل أنه لن يتمكن أحد من الإطلاع على الرسائل التي ترسلها أو تستقبلها عبر جي مايل حيث سيتم استخدام اتصال بأقصى معايير التشفير بغض النظر عن الشبكة التي تتصل من خلالها سواء كانت شبكة المنزل أو العمل المحمية أو شبكة لاسلكية عامة وبغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه لتفقد بريدك.

وبكلمات أبسط فإن كل عمليات التشفير السابقة كانت تتم لحماية الإتصال ما بين جهاز المستخدم ومخدمات جي مايل، الآن قوقل تقوم بزيادة هذا التشفير ليشمل حتى الإتصال ما بين المخدمات نفسها حيث كل رسالة يتم تبادلها بين المخدمات تكون مشفرة.

وكانت قوقل قد سارعت بنفي معرفتها ببرنامج وكالة الأمن القومي التجسسي على مخدماتها وذلك ضمن برنامج التجسس الذي عرف بإسم PRISM والذي يدعي أن وكالة الأمن القومي كان بإمكانها الوصول المباشر إلى مخدمات الشركة وبدون الحاجة للطلب منها أو تقديم أمر قضائي بذلك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك