تطبيق WeChat يتجاوز 355 مليون مستخدم نشط شهريًا

WeChat

كشفت شركة Tencent؛ الشركة الأم لتطبيق WeChat الشهير، عن تقريرٍ جديدٍ لها أظهر عدد المستخدمين النشطين شهريًا على تطبيق WeChat وتطبيق Weixin (النسخة المتاحة في الصين)، حيث بلغ عددهم 355 مليون مستخدم نشط.

هذا العدد الكبير الذي وصلت إليه الشركة لتطبيق الدردشة الخاص بها تم حسابه اعتبارًا من نهاية عام 2013 المنصرم، أي بزيادة قدرها 121 بالمئة على أساس سنوي.

وعلى الرغم من أن شعبية التطبيق الأعلى موجودة في الصين، إلا أن الشركة الأم لم تكشف عن عدد المستخدمين النشطين شهريًا حسب المنطقة الجغرافية، وبالتالي ليس هناك معلومات عن قوة التطبيق في الدول الأخرى وخارج موطنه الأصلي.

ومع ذلك، فإن WeChat يكثّف جهوده لجذب العديد من المستخدمين من خارج الصين، وقد تضاعف حضوره العالمي ليصل إلى 100 مليون مستخدم خلال ثلاثة أشهر من العام الماضي، وفي أوائل هذا العام تجاوز عدد مرات تحميل التطبيق 100 مليون عن طريق متجر جوجل بلاي العالمي.

ومن الواضح أن WeChat يعتبر منافسًا قويًا لتطبيق واتساب الشهير، والذي وصل عدد مستخدميه النشطين شهريًا إلى أكثر من 450 مليون مستخدم، ولكن الفرق لم يعد كبيرًا جدًا بين التطبيقين، وبالتأكيد لشعبية WeChat في الصين فائدة كبيرة لصالحه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك