قراصنة يستخدمون موقع EA لسرقة حسابات آبل

ea-apple-phishing-apple-id

اكتشفت شركة الأمن والحماية Netcraft أن بعض القراصنة قاموا بوضع موقع مزور لسرقة حسابات المستخدمين الخاصة بشركة آبل وذلك ضمن موقع شركة EA للألعاب الموثوق.

و وصلت للمستخدمين الضحايا رسائل ترسلهم إلى رابط على موقع شركة EA لكنه مزور بتصميم مشابه طبق الأصل عن موقع آبل وهناك حقول لإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

وبعد إدخال البيانات وتسجيل الدخول فيها سيطلب منك الموقع المزور تأكيد الأسم الكامل و رقم بطاقة الإئتمان وتاريخ الإنتهاء و رمز التأكيد وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وحتى الأسم الأوسط للأم وغيرها الكثير من التفاصيل والبيانات الشخصية التي يقوم القراصنة بجمعها من الضحايا عن طريق الموقع المزور.

ولزيادة إقناع المستخدم بالموقع فإنه بعد إدخال كافة البيانات الشخصية، يتم إرساله إلى موقع آبل الحقيقي بحيث لا يشك المستخدم أنه ادخل بياناته في موقع آخر غير موقع آبل.

وأعلمت شركة الحماية Netcraft إدارة شركة الألعاب EA عن أن موقعها تم اختراقه واستخدامه كمنصة موثوقة لسرقة بيانات مستخدمي آبل عن طريق خداعهم بإستضافة موقع مزور.

ونحرص دائماً على التأكيد على عدم إدخال بيانات الحساب في أي موقع وسيط ويجب على المستخدم دائماً التأكد من شريط العناوين أن العنوان الذي يتصفحه الآن هو تماماً الموقع المطلوب بدون أية زيادة أو نقصان في العنوان.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك