سكايب تُحدث تطبيقها على أندرويد للحفاظ على عمر البطارية

Skype - free IM & video calls

أعلنت سكايب عبر مدونتها الرسمية يوم أمس عن إطلاق تحديث جديد لتطبيقها الشهير والخاص بإجراء مكالمات الصوت والفيديو، وذلك لمنصة تشغيل أندرويد، والهدف الأساسي من هذا التحديث هو ترشيد استهلاك بطارية أجهزة أندرويد والحفاظ على عمرها قدر الإمكان.

هذا التحديث الجديد الذي يحمل رقم الإصدار 4.7 بإمكان المستخدم الاعتماد عليه وترك سكايب مفتوحًا على جهازه دون القلق من أن تتأثر بطارية الجهاز بشكلٍ ملحوظ، حيث عملت الشركة على تحسين التطبيق واخضاعه لتجارب عديدة، وحوّلت طريقة عمل التقنية من أجل أن يتمكن المستخدم من فتح سكايب دون الخوف على نفاذ بطارية جهازه.

ومن أجل الحفاظ على عمر البطارية قدر الإمكان وترشيد استخدام التطبيق لها، عملت سكايب على إيقاف وصول التنبيهات من المحادثات الجماعية المشترك بها المستخدم، حيث تبين أنها تُثر بشكل ما على استهلاك الطاقة، ولكن سكايب وعدت مستخدميها بأنها ستعيد هذه الميزة للعمل بشكلٍ تلقائي في تحديثٍ قريب دون أن تتأثر البطارية من تلقي التنبيهات.

ولكن سكايب تركت المجال مفتوح لمن يجد أنه من الضروري له الحصول على هذه التنبيهات من المحادثات الجماعية، حيث يمكنه الذهاب إلى إعدادات التطبيق، ومن ثم الإشعارات، وبعد ذلك تفعيل خيار Sync group messages in the background.

هذا وقد تضمن التحديث الجديد العديد من الإصلاحات المهمة أيضًا، ومنها إصلاح مشكلة استهلاك موارد النظام عندما يتم مزامنة الكاميرا في الخلفية على إصدار أندرويد كيت كات، بالإضافة إلى إصلاح مشكلة الصوت ومكالمات الفيديو على الحواسب اللوحية التي لا تملك ميزة بلوتوث، وكذلك تحسين طريقة عرض جهات اتصال ويندوز لايف ماسنجر بأسلوب العرض الافتراضي الخاص بسكايب، وليس فقط في قائمة جميع جهات الاتصال.

ويمكن الحصول على التحديث الجديد عن طريق متجر جوجل بلاي الآن، كما ستقوم سكايب بتوفيره لمستخدمي أجهزة Kindle Fire في وقتٍ لاحق هذا الشهر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك