تويتر تؤجل مشروع تشفير رسائل وبيانات المستخدمين

twitter key

نعلم أن تويتر كانت تعمل على مشروع طموح هدفه حماية البيانات الشخصية للمستخدمين عن القراصنة والرقابة الحكومية لكن يبدو انه توقف حالياً وتم تأجيله إلى موعد غير محدد.

وكانت تويتر قد بدأت بالمشروع منذ مطلع العام الجاري، وسيعمل على حماية وتأمين الرسائل الخاصة والحسابات المحمية والبيانات الشخصية. تهدف تويتر إلى زيادة الصعوبة أمام الحكومات لجمع المعلومات بدون تقديم أمر قضائي رسمي بذلك.

وانتقدت سابقاً تويتر الطرق التي استخدمتها وكالة الأمن القومي لجمع بيانات المستخدمين. وكشفت الشركة الشهر الماضي أنها ضغطت على وزارة العدل الأمريكية للسماح لها بالإفصاح عن بيانات تفصيلية أكثر عن طلبات معلومات المستخدمين في تقرير الشفافية.

وأوقفت تويتر المشروع قليلاً خلال الفترة التي طرحت فيها الشركة للإكتتاب العام حيث كان لديها مهام ذات أولوية أعلى، حيث تم تأجيل عمليات التشفير و وضعها جانباً على حساب أمور ملحة أكثر. و كشفت بعض المصادر أن المشروع لن يتم تنفيذه بالكامل قبل نهاية الربع القادم من السنة.

وتعد تويتر من الشركات جيدة السمعة في فضائح التجسس التي قامت بها وكالة الأمن القومي مقارنة بغيرها. وقامت في شهر نوفمبر الماضي بتفعيل ما يعرف بالسرية المسبقة في حركة الزيارات على موقعها، ما يعني أن أية بيانات مشفرة تخص المستخدمين لا يمكن فك تشفيرها حتى لو كان لدى الجهة الأخرى مفتاح التشفير الخاص.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك