Vimeo تستحوذ على تطبيق Cameo لتسجيل وتحرير الفيديو على آيفون

P1050259-7856x305

أعلنت خدمة الفيديو الشهيرة Vimeo عن استحواذها على تطبيق Cameo، وهو تطبيق مخصص لتسجيل وتحرير ومشاركة مقاطع الفيديو ما بين مستخدمي آيفون.

ولم تكشف الشركة عن شروط هذه الصفقة، إلا أنها أوضحت بأن فريق عمل تطبيق Cameo سيتابع العمل على نفس التطبيق، ولن يتم إيقاف التطبيق؛ على الأقل في الفترة الحالية، وسيكون رفيقًا لخدمة Vimeo على الهواتف المحمولة.

وكجزء من هذه الصفقة، فإن ماثيو روزنبرغ؛ الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لتطبيق Cameo، سيستلم منصبًا جديدًا وهو نائب المدير للتطبيق.

ويتميز تطبيق Cameo عن بقية تطبيقات مشاركة الفيديو أمثال Vine وإنستاجرام بأنه يقدم أطول مدة زمنية مقارنةً بالبقية، حيث يمكن تسجيل مقطع فيديو يصل طوله إلى دقيقتين.

ويُسمح للشخص الواحد تسجيل مقطع بطول 6 ثون، ولكن التطبيق يسمح بعد ذلك بدمج عدّة مقاطع معًا وعمل مونتاج عليها، وعند الانتهاء يمكن تغيير ترتيب المقاطع وإضافة الموسيقى عليها ودعوة الأصدقاء للمساهمة بلقطات خاصة بهم أيضًا، بالإضافة لإمكانية تعديل الألوان عن طريق اختيار فلاتر جاهزة.

هذا وقد أشار كيري ترينور، الرئيس التنفيذي لـ Vimeo بأن المميز في تطبيق Cameo هو إعطاء صانعي الفيديو؛ حتى المبتدئين منهم، القدرة على إنتاج فيديو متميز وجميل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك