قوقل تكشف عن Android Wear .. نظام أندرويد خاص بالأجهزة القابلة للإرتداء

Android_Wear_

كشفت قوقل رسمياً عن نسخة خاصة من نظام الأندرويد موجهة للأجهزة القابلة للإرتداء تحت اسم Android Wear. والنظام مصمم خصيصاً ليعمل مع الساعات الذكية كخطوة أولى و أطلقت الشركة فيديو ترويجي يوضح بعض الخصائص التي يمكن للساعات الذكية أن تقدمها بفضل نظام الأندرويد الجديد.

ومن بين الخصائص التي سيدعمها نظام الأندرويد وير معرفة السرعة التي تسير أو تركض بها والمسافة المقطوعة و معلومات عن الوقت المستغرق في الرياضة اليومية.

وبالطبع ستستخدم قوقل خدمتها Google Now في النظام حيث ستقوم بإرسال التذكيرات للمستخدمين عبر ساعاتهم كما سيمكن وصل الساعة مع هاتف الأندرويد بحيث تعرض لك الإشعارات التي تصلك من التطبيقات المختلفة.

وسيدعم النظام الأمر الصوتي OK Google للبحث عبر محرك قوقل بإدخال كلمات البحث صوتياً، كما وكشفت الشركة عن وظائف تعدد الشاشات، بحيث يمكنك التحدث بأمر صوتي للساعة بتشغيل اغنية معينة على هاتفك الأندرويد مثلاً.

وأوضحت قوقل أنها تعمل حالياً مع عدة شركات مصنعة للأجهزة مثل أسوس و إل جي و HTC و موتورولا و سامسونج في مجال الأجهزة القابلة للإرتداء. وستكون شركة إل جي أول من يطلق ساعة ذكية تعمل بنظام الأندرويد الجديد ستحمل الأسم G watch وستكون جاهزة في الربع الثاني من هذا العام وقالت إل جي أنها طورتها بالتعاون مع قوقل.

وحتى الآن لاتوجد معلومات تفصيلية أكثر عن نظام التشغيل الجديد أو ما هي الأجهزة القابلة للإرتداء الأخرى التي يمكن أن تدعمها في المستقبل. لكن هذه أول خطوة رسمية لدخول قوقل عالم الأجهزة القابلة للإرتداء ولاشك نتوقع أن تقفز به كما فعلت مع الهواتف الذكية، والآن الكرة في ملعب المطورين لتطويع تطبيقاتهم لتدعم على نظام الأندرويد وير.

1_verge_super_wide 2_verge_super_wide c1_verge_super_wide c2_verge_super_wide 5_verge_super_wide 4_verge_super_wide

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=QrqZl2QIz0c

المصدر

  • عقيل برشا ديالى

    جميل احسنتم

تعليقات عبر الفيسبوك