رسمياً: أوفيس قادم على الآيباد يوم 27 مارس

مايكروسوفت أوفيس على آيباد

مؤخراً، كشفت تقارير أن مالكي الآيباد سيتمكنون قريباً من استخدام مايكروسوفت أوفيس على منصة iOS. ووفقاً لتقرير من وكالة رويترز، قال ساتيا ناديلا – الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت- أن أوفيس قادم على الآيباد في 27 مارس 2014.

حصل ناديلا لتوّه على منصب ستيف بالمر في شركة مايكروسوفت، وبالتالي فإن إطلاق تطبيق أوفيس على الآيباد هو على خلاف رؤية بالمر التي لم تكن لتسمح بوصول المجموعة المكتبية لمستخدمي أبل في مثل هذا التوقيت.

ومع ذلك، فإن رؤية ناديلا صائبة إلى حدٍ كبير؛ لأن مايكروسوفت كانت ستخسر 2.5 مليار دولار سنوياً إن لم تسمح لمستخدمي الآيباد بشراء أوفيس، وهذا بعد أن تمكنت أبل من بيع 200 مليون آيباد إلى الآن.

في السابق، كانت تأمل مايكروسوفت أن منع وصول أوفيس على الآيباد من الممكن أن يزيد الطلب على جهازها اللوحي سيرفس. ولكن على الرغم من أن مايكروسوفت أضافت العديد من التحسينات على سيرفس، وشهدت نسبة لا بأس بها من زيادة الطلب، لكن لا سبيل لها في أن يتنافس سيرفس مع الآيباد من حيث المبيعات. وبالتالي، فإن البديل أن تنظر مايكروسوفت إلى عدم فقدان 2.5 مليار دولار، بدلاً من محاولة الاستمرار في تحدي الآيباد.

فيما يتعلق بموعد الإطلاق وسعر تطبيق أوفيس على الآيباد، فمن المرجح أن يتضح ذلك يوم الإطلاق 27 مارس الجاري.

المصدر



تامر عمرانعلى Google+

  • الربيع

    الحمد لله مااشتريت الاوفيس
    اوفرها لما يتوفر للايباد ان شاء الله
    بلا سيرفس بلا هم

تعليقات عبر الفيسبوك