آبل تطلق آيفون 5 سي بسعة 8 غيغابايت

IPHONE 5C

أضافت آبل نسخة جديدة أرخص ثمناً من هاتف آيفون 5 سي بسعة تخزين 8 غيغابايت، والإصدار الجديد ظهر على موقع شركة الإتصالات O2 في المملكة المتحدة و مواقع متاجر آبل المحلية في عدة دول.

و وضعت آبل سعر 429 جنيه استرليني للجهاز في متجره في المملكة المتحدة، ويتوقع أن تطرحه في الولايات المتحدة بسعر 499 دولار.

والجهاز يحمل شاشة بقياس 4 بوصة بدقة الريتينا ويعمل بمعالج A6 وله كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل.

وكانت قد ظهرت شائعات من قبل عن جهاز آيفون 5 سي بسعة تخزين 8 غيغابايت حتى أن بعض المواقع نشرت صور للجهاز. وحتى أن هناك شائعات أن الإصدار الجديد 8 غيغابايت قد تستبدل به آبل هاتفها القديم آيفون 4 اس، لكن حتى الآن لا شيء يؤكد هذا و لاتزال آبل تبيع الجهاز القديم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعدل فيها آبل خيارات التخزين في أجهزتها في منتصف دورة حياة نظام التشغيل، لكن عادة ماكانت تضيف خيارات بمساحات أكبر وهذه المرة قدمت آيفون 5 سي بمساحة أقل لتستهدف به المستخدمين ذوي الميزانيات الصغيرة.

وتحاول آبل أن تزيد من الطلب على آيفون 5 سي لأن الناس تشتري آيفون 5 اس أكثر منه وهو ما اعترف به المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك حيث أن نسبة الفارق في الطلب على الجهازين لم تتفق مع توقعات وخطط الشركة.

وحتى أن تيم كوك قال في تصريح سابق عن هذا الجهاز الأرخص أنه لو رأى في مصلحة الشركة الأفضل إطلاق جهاز أرخص فإنها ستفعل ذلك، وبالفعل تقدم آبل اليوم آيفون 5 سي بسعر أرخص على حساب خفض مساحة التخزين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك