“مخترع” البتكوين ينفي علاقته فيها

1792723_bitcoin_creator_AJS_

نفى Dorian Satoshi Nakamoto الذي قالت صحيفة النيوزوييك أنه مخترع العملة الإفتراضية البتكوين علاقتها فيها معتبراً أنه لم يسمع بإسمها حتى يوم نشرت الصحيفة تقريراً تقول أنه هو من ابتكرها.

وقال Nakamoto في رسالة سماها ” التصريح العلني النهائي ” أنه لم ينشئ، يخترع، أو عمل بأي شكل من الأشكال على عملة البتكوين، كما وينفي كل تقرير النيوزوييك.

وتعود القصة إلى الصحفية في نيوزوييك Leah McGrath Goodman عندما كانت تستجوب ابن Nakamoto لتكشف هويته الحقيقية، وفي السادس من مارس الجاري قالت في تقرير الصحيفة أنها عثرت على مبتكر عملة البتكوين، وتحدثت عن خلفية Nakamoto في الهندسة كدليل على أنه مخترع العملة.

واعترف Nakamoto أنه تقنياً قادر على برمجة مثل هذه العملة لكنه يصرف على أنه لم يتعامل من قبل مع الترمز ونظم الند للند و العملات البديلة، و من اخترع البتكوين يجب أن يكون بارعاً في هذه المجالات الثلاثة.

وأضاف Nakamoto في نفيه ليفند ادعاءات النيوزوييك أنه لم يعمل كمهندس أو كمبرمج منذ عشر سنوات، وهذا ما يضعف دليل الصحيفة في استنادها على خبرته بالتالي اتهامه بأنه مخترع العملة.

ويؤكد Nakamoto أن حالته المادية كانت سيئة لكونه لم يجد عملاً في مجاله كمهندس أو كمبرمج، حتى انه قطع اتصاله بالإنترنت في المنزل طوال العام الماضي لعدم تمكنه من دفع رسوم الإشتراك. بالتالي لو كان هو حقاً مخترع البتكوين لأصبح الآن مليونيراً لاسيما بعد أن قفز سعر الواحدة منها لأكثر من 1200 دولار.

والمعروف أن البتكوين نشأت من ورقة بحثية نشرت في عام 2009 تعود لشخص يحمل اسم ساتوشي ناكاموتو لكن لم يكن يعرف إن كان هذا الأسم حقيقياً ويعود لشخص حقيقي قبل تحقيق النيوزوييك الذي كشف عن هوية هذا الرجل مدعياً أنه المقصود.

المصدر

  • بوكس اوفيس

    حرام انه هذا هو انا اعرفه لا قيه بالسوف ذاك اليوم / حرام انه اكلها / بس ذيب ذا الساوتشي

تعليقات عبر الفيسبوك