ويندوز إكس بي: باق من الزمن 20 يوماً

إحصائيات ويندوز إكس بي لشهر مارس 2014

سيتوقف دعم ويندوز إكس بي بعد 20 يوماً فقط، لكن هذا لا يعني بالضرورة أن المستخدمين على استعداد للتخلي عنه والانتقال إلى إصدار أحدث.

قدَّمت شركة الأبحاث StatCounter إحصائيات أول أسبوعين من شهر مارس 2014، وظهر فيها أن ويندوز إكس بي لا يزال ثاني نظام تشغيل أكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد ويندوز 7، الذي من الواضح أنه على القمة.

وكشفت الأرقام أن ويندوز إكس بي متواجد الآن على 18.8% من أجهزة الكمبيوتر في العالم – بالطبع الرقم أكبر-، وذلك ليس سوى انخفاض طفيف من الحصة السوقية التي نُشِرَت في فبراير 2014.

يواصل ويندوز 7 أن يترأس كل أنظمة التشغيل الأخرى مع 54.8%، في حين حصل ماك على المركز الثالث وحصة سوقية بلغت 8.42%. أما ويندوز 8، حصل على 7.87% في حين أن ويندوز 8.1 حصته 4.3%.

بينما العديد من المستخدمين يخططون للاعتماد على برامج الحماية من الفيروسات لردع أي هجمات محتملة. ربما الخبر السار هو أن معظم الشركات الأمنية في السوق قد أعلنت بالفعل دعمهم المُوسّع لنظام تشغيل ويندوز إكس بي.

المصدر



تامر عمرانعلى Google+

  • PAKREY

    لايمكن الإعتماد بشكل كامل على برامج الحماية المختلفة فهي لا تستطيح حماية جهازك مئة بالمائة إذا توقف دعم الشركة المنتجة للنظام ، يجب على مستخدمي النظام الهرم أن يفهموا هذا .

تعليقات عبر الفيسبوك