قوقل تريد أن تتيح لمستخدمي الأندرويد أن يلعبوا مع أصحاب الآيفون

google-play-games

أعلنت شركة قوقل أنها وسعت من خدمات قوقل بلاي للألعاب لتصل إلى منصة iOS أيضاً، بالتالي ستقدم إمكانيات اللعب المتعدد في الزمن الفعلي بين نظامي الأندرويد و iOS بحيث يمكن للمطورين دمج خدمات قوقل بلاي للألعاب في ألعابهم ما يسمح للاعبين على نظامي تشغيل مختلفين أن يلعبوا ضد بعضهم البعض.

وتدعم خدمات ألعاب قوقل بلاي حالياً نظام iOS من خلال إضافة لمحرك الألعاب Unity بحيث يمكن عرض الإنجازات ولوحة أفضل النتائج، وسيتم تحديث الإضافة قريباً بحيث تتضمن اللعب المتعدد أيضاً.

كما وتم إطلاق إصدارة مبكرة لحزمة تطوير التطبيقات للألعاب التي لا تعتمد على محرك Unity لكن الحزمة لا تدعم اللعب المتعدد.

وكُشف سابقاً عن خطة مايكروسوفت لتوسيع منصة Xbox Live لتصل إلى الهواتف المحمولة بحيث يمكن دعم اللعب المتعدد و الإنجازات و قوائم الأصدقاء. وتدعم Xbox Live حالياً بعض الألعاب على هواتف ويندوز فون، لكن التوسيع الجديد للمنصة سيشمل أكثر هواتف الأندرويد و الآيفون.

وحتى الآن تتعامل كل شركة من العمالقة الثلاثة بشكل أناني ومنفرد فيما يخص الألعاب، حيث أن آبل لديها مركز الألعاب و قوقل لديها خدمات ألعاب قوقل بلاي و مايكروسوفت لديها Xbox Live.

لايزال من المبكر الحديث عن تعاون وتنسيق بين مختلف منصات دعم الألعاب على أنظمة التشغيل ويتوقع أن تكشف قوقل المزيد من التفاصيل غداً في لقائها مع المطورين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك