لاين تقدم المكالمات الهاتفية الدولية بأسعار تبدأ من 2 سنت

line-call

أطلقت خدمة الدردشة والتواصل الفوري لاين اليوم رسمياً خدمة الإتصال الهاتفي الدولي بأسعار رخيصة للغاية تبدأ من 2 سنت للدقيقة وذلك في محاولة لمنافسة خدمات شهيرة في هذا المجال مثل سكايب و فايبر و قوقل.

وكانت لاين قد كشفت عن الخدمة Line Call في شهر فبراير الماضي لكنها لم تطلقها إلا اليوم حيث ستتاح حالياً في ثمانية دول حول العالم معظمها ناشئة مثل كولومبيا واليابان والمكسيك والبيرو والفلبين و اسبانيا وتايلاند و الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتوجب عليك تحديث التطبيق على هاتفك الأندرويد إلى نسخة 4.1.0 المتوفرة حالياً على متجر قوقل بلاي، وبالطبع لاحقاً ستتوسع الخدمة لتدعم دول إضافية لكن لا نعرف متى يمكن أن تدعم الدول العربية.

ونشرت لاين الخريطة أعلاه لتوضح أسعار دقيقة المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت وبأسعار رخيصة تبدأ من 2 سنت للدقيقة في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك و البيرو و اسبانيا، وترتفع سعر الدقيقة لتصل لـ 12 سنت في الفلبين، هذه أسعار المكالمات للخطوط الأرضية، وبشكل عام فإن أسعار دقيقة الإتصال للهواتف المحمولة تتراوح ما بين 4 – 16 سنت بحسب البلد.

ويمكن دفع رصيد المكالمات عبر بطاقة مسبقة الدفع أو شراء خطة جاهزة لمدة شهر يمكنك الإتصال بعدد ثابت من الدقائق وبذلك توفر على نفسك بعض السنتات في كل دقيقة.

وتحاول لاين من هذه الخدمة اللحاق بالواتساب المتصدر من حيث عدد المستخدمين، حيث أن لاين تملك 340 مليون مستخدم في حين أن الواتساب يملك 465 مليون مستخدم حسب أرقام شهر فبراير.

لكن نعلم أن الواتساب تحضر لخدمة مكالمات صوتية عبر الإنترنت ضمن التطبيق لتقدمها على الآيفون وكانت قد تسربت صورة لواجهة الخدمة في التطبيق، ولانستغرب أن تتوسع الواتساب لاحقاً لدعم المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت سواء للخطوط الأرضية أو الخليوية حيث أنه سبق لها وتعاونت مع عدة شركات إتصالات خليوية حول العالم لتقديم عروض خاصة لحزم البيانات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك