فيس بوك تكشف عن خدمة إعلانات الفيديو لشبكتها الاجتماعية

Premium Video Ads

في شهر ديسمبر الماضي، بدأت شركة فيس بوك باختبار ميزة الإعلانات عن طريق الفيديو، لتشكل وسيلة جديدة للمعلنين من أجل نشر علاماتهم التجارية وإعلاناتهم ما بين مستخدمي الشبكة الاجتماعية الأكبر.

والآن، أعلنت فيس بوك عن إدخال ميزة إعلانات الفيديو إلى شبكتها الاجتماعية بشكلٍ رسمي ومحدود والتي أطلقت عليها اسم Premium Video Ads، حيث تم الاتفاق مع مجموعة مختارة من المعلنين. وقد تم إضافة هذه الميزة الجديدة لخدمة المعلنين الذين يريدون الوصول إلى جمهور واسع وبجودة محتوى عالية عن طريق الفيديو المترافق مع الصوت.

وأوضحت الشركة بأن هذه الإعلانات التي ستظهر على الصفحة الرئيسية ضمن خلاصات الأخبار ستكون عبارة عن فيديو قصير بمدة 15 ثانية، يتم تشغيله في عند المرور عليه بشكلٍ تلقائي ولكن بدون صوت، ومن ثم يتوقف عن العمل في حال تابع المستخدم التصفح ونزل إلى الأسفل أو صعد إلى الأعلى بعيدًا عن الإعلان.

وفي حال أراد المستخدم معرفة محتوى هذا الفيديو، فيمكن له الضغط على خيار ملء الشاشة ليظهر له الصوت المترافق مع الفيديو، وبالتالي وصول المستخدم المهتم إلى هذا الفيديو ومعرفة محتواه.

وأشارت الشركة بأنه يمكن للمستخدمين توقع رؤية الإعلانات الجديدة خلال الأشهر القليلة القادمة، ولكن في حال كان هذا الإعلان سيعمل بشكلٍ تلقائي دون إذن المستخدم، فأعتقد أن الأمر قد يشكل إزعاجًا للبعض، وخاصةً من ناحية التأثير على سرعة الاتصال واستهلاك المزيد من البيانات.

ويتم شراء هذه الإعلانات من قِبل المعلنين وقياس مستوى الفائدة منها بطريقة ممثالة لإعلانات التلفاز، بالإضافة إلى وجود خيارات إضافية تسمح للمعلن باستهداف شريحة معينة من المستخدمين. ويتم قياس مدى تفاعل المستخدمين مع الإعلان عن طريق الاستعانة بجهة حيادية ثالثة وهي شركة Nielsen حاليًا، حيث يدفع المعلنين مقابل التفاعل الذي جلبه لهم الإعلان حسب تقديرات الطرف الثالث.

هذا وستقوم الشركة بطرح هذه الخدمة ببطء ورصد كيفية تفاعل الأشخاص معها لترى مدى جودتها وفائدتها، ولم تحدد ما إذا كانت الإعلانات ستشمل الموقع عبر الويب وتطبيقات الشبكة على الهواتف، إلا أنها استعرضت فيديو للميزة يُظهر كيف ستبدو عليه الميزة على الهواتف؛ يمكن الاطلاع عليه من المصدر. كما تهدف الشركة من هذه الميزة إلى تركيز جهودها على شريحة أصغر من المعلنين، وإنتاج تجربة أفضل للإعلانات على فيس بوك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك