مايكروسوفت تُضيف ميزة “الصور المتطابقة” إلى بينج

Mt-Everest-sizes_3BC950507

أعلنت شركة مايكروسوفت أمس عن إضافة ميزة “الصور المتطابقة” image match لمحرك البحث الخاص بها؛ بينج، وهذه الميزة تتيح للمستخدم إمكانية العثور على صور مماثلة أو مشابهة لأي صورة موجودة لديه.

هذه الميزة مفيدة في حال وجد المستخدم صورة أعجبته ولكنها ذات دقة ضعيفة وصغيرة في الحجم، فيمكن له الضغط على زر Image Match الموجود بجانب شريط البحث، ومن ثم لصق رابط الصورة التي يريد إيجاد صور مطابقة لها، أو تحميل أي صورة من جهازه أيضًا، ليتم إظهار الصور المماثلة والمشابهة بأحجام أكبر ومناسبة أكثر للمستخدم.

يُذكر أن هذه الميزة موجودة منذ شهر يونيو عام 2011 في محرك بحث جوجل، وبالتالي فإن محرك البحث بينج قد تأخر بحوالي سنتين ونصف عن محرك جوجل الأكثر شهرة. ورغم محاولة مايكروسوف تحسين محرك البحث خاصتها، إلا أنها لم تتمكن بعد من مجاراة جوجل حتى الآن.

المصدر

  • نجيب الفاتح

    هذه الميزة كما تم التعليق عليها في المواقع التقنية العالمية أنها موجودة في محرك بحث بينج منذ زمن بعيد عن طريق رابط البحث عن الصور المتشابهة find similar images ، موجودة من قبل أن تظهر حتى في جوجل و لكن الجديد فقط هو تغيير الطريقة و إضافة إمكانية رفع صور من الجهاز،
    جوجل نسخت طريقة عرض نتائج البحث عن الصور من بينج حيث كان محرك جوجل يعرضها في شكل صفحات مرقمة -لمن يتذكر هذا-، و نتوقع أن ينسخ كذلك طريقة البحث عن الفيديو الرائعة من بينج.

تعليقات عبر الفيسبوك