تويوتا تَنشر موعد إطلاق أول سياراتها الداعمة لـ CarPlay ومن ثم تنفيه

Toyota CarPlay

نشرت شركة تويوتا تدوينة رسمية على موقعها الخاص بالمملكة المتحدة، والتي ذكرت فيها بأن أول سيارة جديدة لها ستدعم ميزة CarPlay التي أضافتها آبل مؤخرًا في iOS 7.1 ستصل العام القادم؛ 2015.

ولم تحدد في هذه التدوينة ما إذا كانت هذه المركبة الجديدة موّجة خصيصًا إلى بريطانيا أم أنها ستشمل أسواقًا أخرى، ولكن تويوتا على رأس قائمة الشركات التي ستدعم ميزة CarPlay في سياراتها، ولا معلومات ما إذا كانت تخطط لدعم الميزة أيضًا على بعض سياراتها الحالية.

ولكن التدوينة التي نشرتها تويوتا أمس، تم تحديثها اليوم بمعلومات جديدة، حيث أزالت الشركة تاريخ 2015 الذي كان من المفترض أن يكون موعد إطلاق أول سيارة لها تدعم CarPlay، وقالت بأنها لم تعلن بعد عن موعد وصول خدمة CarPlay من آبل إلى سيارات تويوتا، ونفت التاريخ المذكور.

وكانت آبل قد أعلنت للمرة الأولى عن CarPlay في مؤتمر المطورين للشركة الذي انعتقد في سان فرانسيسكو يونيو الماضي، وكان اسم الخدمة حينها هو iOS in the Car، وقد وصل الدعم الرسمي لها مع إصدار iOS 7.1 الذي أطلقته الشركة قبل أيام قليلة للعامة.

من الجيد أن نجد تويوتا تؤكد نوعًا ما عزمها على دعم CarPlay رغم أنها لم ترغب بذكر التاريخ الواضح لوصول أول سياراتها الداعمة للميزة، والتي تتيح التحكم بأجهزة آبل عن طريق الشاشة اللمسية الموجودة في السيارة، مثل عرض الخرائط والموسيقى وقوائم الاتصال وبعض التطبيقات المفيدة الأخرى.

المصدر

  • PAKREY

    ماهي خدمة carplay يا أستاذ عمر ؟

    • أهلًا بك، تم ذكر ذلك في الفقرة الأخيرة بشكلٍ مختصر: تتيح التحكم بأجهزة آبل عن طريق الشاشة
      اللمسية الموجودة في السيارة، مثل عرض الخرائط والموسيقى وقوائم الاتصال
      وبعض التطبيقات المفيدة الأخرى.

تعليقات عبر الفيسبوك