700 مليون جهاز ذكي في الصين أكثر من نصفها متوسط المواصفات

Umeng-1

نشرت شركة إحصائيات التطبيقات Umeng تقرير جديد عن سوق الهواتف الذكية في الصين والذي يعرف بأكبر سوق في العالم ليعطينا مؤشرات حول الأرقام وتفاصيلها.

والبداية مع الأجهزة الذكية النشطة في الصين بما فيها الهواتف والحواسب اللوحية فقد تجاوز عددها 700 مليون جهاز في نهاية 2013، وهذه زيادة كبيرة للغاية منذ الربع الأول من نفس العام حيث كان عددها 380 مليون جهاز فقط.

Umeng-6-730x335

ومن المعروف أن السوق الصيني يفضل الأجهزة الرخيصة ومتوسطة المواصفات. وحسب أرقام التقرير فإن تلك الأجهزة تشكل 57% من إجمالي الأجهزة الذكية، وعادة ما يكون سعرها أقل من 330 دولار.

وتشكل الأجهزة عالية المواصفات والتي يتجاوز سعرها 500 دولار حوالي 27% من إجمالي السوق السوقي، كما أن 80% من تلك الأجهزة هي آيفون وليست أندرويد.

وبالحديث عن الآيفون فمن الملاحظ هبوط نسبة الأجهزة التي تم كسر حمايتها ( الجيلبريك ) من 30% في بداية العام إلى 13% في نهاية العام ما يعكس تردد المستخدمين بكسر حماية هواتفهم الآيفون.

وعن مصنعي هواتف الأندرويد فمن بين أكثر 10 أجهزة إنتشاراً كانت كل من شركتي سامسونج و الصينية Xiaomi تتقاسمان الكعكة، فالمراكز الثلاثة الأولى من نصيب سامسونج وبعدها لـ Xiaomi ثم تأرجح بين الشركتين.

المصدر

  • عبد الرحمان

    الصينيون ههه

    عبد الرحمن مؤسس مدونة ابداع لايف المختصة في كل ما يخص الابداع و الابتكار …

    http://www.ibda3life.blogspot.com

تعليقات عبر الفيسبوك