قوقل تختبر تصميم جديد لصفحة نتائج البحث يغير من عرض الإعلانات

GOOGLE results page
التصميم الجديد قيد الإختبار

 

تختبر قوقل تصميم جديد لصفحة نتائج البحث لمستخدمي موقعها عبر أجهزة سطح المكتب تتضمن تغييرات في شكل عرض النتائج والإعلانات.

وستلاحظ في التصميم الجديد إزالة الخط تحت عناوين المواقع المدرجة في نتائج البحث كما أن قياس الخط أصبح أكبر، والمميز أيضاً اختلاف طريقة عرض الإعلانات في صفحة النتائج.

ويأتي هذا التغيير كجزء من خطة تغيير في تصميم صفحة عرض نتائج البحث تجريها منذ الخريف الماضي، وكانت قد أجرت تغييرات مشابهة لمستخدمي محرك البحث عبر الهواتف المحمولة.

لعل تغيير عرض الإعلانات هو الأكثر لفتاً للإنتباه، ففي السابق كان يتم تعليم كامل الإعلانات التي تظهر في أعلى نتائج البحث بلون مختلف إضافة لإشارة الإعلانات، أما الآن فسيتم إزالة هذا التعليم وستبدو النتائج الإعلانية مشابهة لتصميم النتائج الطبيعية لكن سيكون هناك بجانب كل رابط أيقونة صغيرة بلون أصفر واضح تظهر كلمة Ad.

بهذه الطريقة ربما لن ينتبه المستخدم العادي لأن النتائج في الأعلى هي إعلانات بالتالي بالتأكيد ستساعد في زيادة ضغط المستخدمين على تلك الإعلانات ما يمنح قوقل المزيد من الإيرادات والمعلنين زيادة بمعدلات النقر أيضاً.

وأطلقت قوقل تصميم مشابه لهذا التعديل على نسخته للهواتف المحمولة في سبتمبر الماضي حيث قالت الشركة أنها أصبحت تعرض النتائج بشكل أبسط و أفضل للشاشات اللمسية.

وكعادة قوقل في اختبارات التصاميم فإنها تعرض التصميم الجديد تدريجياً لمستخدميها حول العالم، وهذا التصميم قد ظهر للبعض منذ نوفمبر الماضي لكن اليوم انتقلت به لمرحلة اختبارية أوسع وأصبحت تعرضه لعدد أكبر من المستخدمين.

المصدر

 

GOOGLE results page
التصميم الحالي

 

تعليقات عبر الفيسبوك