جوجل تجلب بعض الإضافات الخارجية لخدمتي Docs و Sheets على درايف

google drive add-ons

من المعروف أن خدمة “درايف” Drive التي تقدمها جوجل لمستخدميها تسمح بإنشاء وتحرير المستندات (Docs) وجداول البيانات (Sheets) وكذلك العروض التقدمية والاستبيانات، ورغم الخيارات العديدة التي تقدمها هذه الخدمة لمستخدميها، إلا أن جوجل تطمح للأفضل دائمًا.

حيث أعلنت الشركة عن إطلاق أدوات جديدة بمثابة إضافات تم تطويرها من قِبل المطورين الشركاء، والتي تعطي المزيد من الميزات لخدمتي المستندات (Docs) وجداول البيانات (Sheets) التابعين لخدمة درايف.

ويمكن الوصول إلى هذه الإضافات الجديدة عن طريق الذهاب إلى تبويب Add-ons الموجود في القائمة العلوية عند فتح أي مستند نصي أو جدول بيانات؛ مع العلم أن الإضافات في جداول البيانات متوفرة حاليًا عند تصفح Google Sheets بشكلها الجديد.

وبمجرد تثبيت أي إضافة جديدة فهي ستصبح متاحة في جميع الوثائق وجداول البيانات الخاصة بالمستخدم، ويمكن له البدء باستخدامها على الفور، ومن هذه الإضافات المفيدة إضافة Avery Label Merge التي تسمح باستيراد قوائم عناوين وأسماء من جدول بيانات إلى محرر المستندات النصية من أجل الطباعة.

كما يوجد إضافة أخرى تحمل اسم Merge، والتي يمكن من خلالها إرسال رسائل بريد إلكتروني منسّقة بأشكال عديدة بالاعتماد على محرر مستندات جوجل، كما يمكن إضافة معلومات من جداول البيانات في المستند المراد إرساله.

هناك العديد من الإضافات المهمة والمفيدة والتي تساهم في تحسين تجربة الاستخدام لأهم خدمات جوجل درايف، وبإمكانك اكتشافها عن طريق فتح أي مستند جديد وتجربتها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك