منظمة كوريّة تحتجّ على صفقة مايكروسوفت لاستحواذ نوكيا

مايكروسوفت

بعدما اعترضت الشركات الكبرى في مجال التكنولوجيا على صفقة استحواذ مايكروسوفت لنوكيا، بسبب قلقهم الناجم حول احتكار عملاقة التكنولوجيا لبراءات الاختراع، يبدو أن مايكروسوفت تشهد أيضاً بعض المشاكل في كوريا.

قدّمت جمعية الإلكترونيات الكورية التماساً إلى لجنة الاتصالاتِ الفيدرالية، موضِّحة فيه أن عملاقة البرمجيات قد تستخدم براءات الاختراع للمنتجات الخاصة بها، وبيعها بأسعارٍ أعلى للمُنافسة، الأمر الذي من شأنه أن يؤدّي إلى تميزها بطريقة غير عادلة في السوق المحلِّي.

وقال هوانج إيون جيونج – محامي الجمعية- أن “نوكيا نادراً ما تمارس قضايا حقوق براءات الاختراع، وذلك بسبب تراخيصها المُبرمة مع سامسونج وأبل وغيرها من الشركات، لكن مع هذه الصفقة الجديدة، من الممكن أن تظهر دعاوى براءات الاختراع، أو المُطالبة بزيادة في العائدات دون أي قيد أو شرط.”

المشكلة أنه مع كل هذه النقاشات، مايكروسوفت لن تشتري كل براءات اختراع نوكيا، وإنَّمَا فقط قسم الأجهزة والخدمات هناك، بينما سيتم ترخيص براءات الاختراع لفترة محدودة من الزمن.

ومع صمت مايكروسوفت عن كل تلك الاعتراضات حول صفقتها، لكن نتوقع من لجنة الاتصالات الفيدرالية أن تحقق في الأمر خلال الأسابيع المقبلة.

المصدر



تامر عمرانعلى Google+

تعليقات عبر الفيسبوك