آبل ستحدث تطبيق الخرائط بشكل كبير في iOS 8

APPLE maps

منذ أن تخلت آبل عن خرائط قوقل في iOS 6 وقدمت خدمة خرائط بديلة من عندها لكنها ناقصة ومشوهة ولاتقارن بجودة خرائط قوقل وهو ما أثار استياء مستخدمي الآيفون، لكن يبدو أن هذا الأمر لن يدوم طويلاً حيث أن بعض المصادر كشفت أن آبل ستقدم نسخة محدثة ومحسنة من تطبيق الخرائط في نظام iOS 8.

ونعلم أن آبل قامت بالإستحواذ على عدة شركات تعمل في مجال الخرائط ويمكن استخدام تقنياتها في تطبيق خرائط آبل مثل BroadMap و Embark و HopStop بالتالي ستقدم بيانات أكثر دقة في الإصدار القادم من الخرائط.

وستظهر مساهمات هذه الشركات وغيرها بإضافة الكثير من التفاصيل والإهتمامات في الخرائط والأهم من ذلك أن تكون في موقعها الجغرافي الدقيق لضمان تقديم تجربة ملاحة فعالة.

والآن لو أردت أن تحصل على معلومات عن المواصلات العامة أو الإتجاهات- وهي الميزة الأهم التي جعلت آبل تتخلى عن خرائط قوقل – فإن تطبيق الخرائط يرشدك إلى متجر التطبيقات لتحميل تطبيق إضافي يقدم هذه المزايا لأن خرائط آبل لا تقدمها، وتريد آبل من تحديث خرائطها أن تضمن هذه المزايا وغيرها بحيث يكون متكامل ولاتحتاج لتطبيق إضافي.

أخيراً يبدو أن آبل تعمل على مزايا تعتمد على تقنية الواقع المعزز من أجل الإشارة لأماكن معينة يهتم بها الناس. لكن هذه المزايا قد لا تظهر في iOS 8 حيث أن آبل لاتريد أن تكرر الخطأ السابق بإطلاق منتج ناقص، لذا ستأخذ كل الوقت لتحسينها وتطويرها وتطويعها في خدمة الخرائط وهذا الوقت قد يمتد لأكثر من السنة الحالية.

على كل حال لننتظر حتى شهر يونيو موعد مؤتمر آبل القادم والمتوقع أن تكشف فيه عن نظام التشغيل الجديد و معه تطبيق الخرائط، وحتى ذلك الحين استمتعوا بتحديث نظام iOS إلى الإصدار 7.1 الذي وصل أمس للجميع.

المصدر