شارك الآن في مُسابقة “تدوين” على تويتر

مسابقة تدوين

مِنْ مُنْطلقِ قوْل النبي صلى الله عليه: “لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه” و“أحب للناس ما تحب لنفسك تكن مسلما”، ندعوكم للمُشاركة في مُسابقة تدوين التي قامت بتدشينها سعادة الشيخة عايدة الصباح، من ضمن فعاليات جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح (الجائزة السنوية للمعلوماتية).

وأعربت سعادة الشيخة عايدة الصباح بتدشينها للمسابقة الجديدة، التي تعتبر مُسابقة ثقافية رقمية مُوجَّهة إلى الجمهور العربي العريض مِنْ مُستخدمي تويتر؛ بهدف دعم اللغةِ العربية وإثراء محتواها على شبكة الإنترنت، وإثارة روح التنافُس الإيجابي بين المُدوِّنين في جميع الميادين العلمية والأدبية.

يحق لكم الترشح في مجالات الصحة (الطب والتغذية والبيئة وكل ما يندرج تحتها)، والعلوم (الهندسة والرياضيات والفيزياء وعلم الفلك وكل ما يندرج تحتها)، والثقافة (الأدب والشعر والفنون والسياحة وكل ما يندرج تحتها)، والعلوم الاجتماعية (التنمية البشرية والتجارة والاقتصاد والإعلام و كل ما يندرج تحتها)، والتعليم (التربية وكل ما يندرج تحتها).

للاشتراك، كل ما يتوجّب عليكم فعله هو ترشيح أنفسكم أو مدونين آخرين من خلال توجيه رسالة إلى حساب الجائزة والهاشتاق المخصص له، وكمثال، عليكم كتابة مثل هذه الصيغة تماماً:

 

بالطبع هذه الصيغة تحمل أمرين متغيرين، وهما اسم صاحب الحساب، واسم المجال. وكما هو واضح، مسابقة تدوين تشجّع الجميع إلى استخدام تويتر بالشكل الصحيح.

المُسابقة تبدأ من اليوم 10 مارس وحتّى نهاية الشهر الجاري، وهي تحق لكل مُستخدمي تويتر. يمكنكم الاستفسار حول المُسابقة عبر البريد الإلكتروني المخصص للمُسابقة.

من أهم شروط المُسابقة هي أن تكون التدوينات – التغريدات- وأن تتميز التغريدة بالأصالة في المحتوى، وتحترم الحقوق الفكرية، وألا يقل عمر المُدوّن عن 15 عاماً. وعليه، فإن التغريدات ذات المواد محفوظة الحقوق دون إذن صاحب هذا الحق، أو التغريدات التي تعتمد على نقل مُحتوياتٍ أخرى، لن تُقْبَلْ.

تبلُغ قيمة جوائز مُسابقة تدوين 50 ألف دولار، بحيث يفوز بها عشرة مدوّنين، بواقِعِ 5 آلاف دولار لكل فائز. علماً بأن هناك معايير وُضِعَت من حيث آلية التحكيم لاختيار أفضل المدونين الرقميين على تويتر بدقة وعناية؛ وفقاً لمقاييس موضوعيَّة، أهمها فائدة المحتوى وجودته، والتفاعل مع المغردين، وسلامة اللغة.

ماذا تنتظر؟ رشّح نفسك أو من استفدت منه كأفضل مدون عربي على تويتر، وابدأ في إثراء المحتوى العربي بتغريدات نافعة ومفيدة لك وللآخرين، تمنياتي بالتوفيق لنا ولكم بإذن الرحمن.



تامر عمرانعلى Google+

  • السلام عليكم
    عمل وفكرة مميزة ما شاء الله عليكم
    موفقين بادن الله، فعلا الويب العربي في حاجة لهكدا مبادرات

    • اوتار القلوب

      فعلا

  • شكرا على هذه المشاركة. مثل هذه المبادرات الرائعة تشجع المدونين العرب و بالتالي تثري و تشجع على ايجاد محتوى عربي مميز و راقي. لو كان فيه 10 مثل هذه المبادرات في السنة لكل بلد عربي لاصبح لدينا 100 مدون مميز وبالتالي لو كان لكل مدون 120 مقالة في السنة لكل بلد ولاستمتع القارئ العربي لـ 12000 مقالة منوعة.

  • فكرة رائعة لإثراء المحتوى العربي لكن شرط العمر ليس له داعي وأرى أنه لا يقدم بل بالعكس يؤخر في عملية تطوير وإثراء الويب العربي ،

    • اوتار القلوب

      اعجبني

  • اوتار القلوب

    مسابقة

  • اوتار القلوب

    مسابقة الايباد

  • اوتار القلوب

    مناقشة عالم التقنية

تعليقات عبر الفيسبوك