قوقل تطلق قريباً حزمة تطوير تطبيقات الأندرويد للأجهزة القابلة للإرتداء

Wearables

قال Sundar Pichai نائب رئيس شركة قوقل لنظام الأندرويد اليوم أن الشركة ستطلق قريباً وخلال اسبوعين حزمة تطوير تطبيقات الأندرويد الخاصة بالأجهزة القابلة للإرتداء، وذلك لمساعدة المطورين على تطوير تطبيقاتهم الموجهة لمستخدمي هذه الأجهزة التي بدأت تنتشر حول العالم.

وأشار Pichai إلى أن قوقل سوف تطرح رؤيتها للمطورين حول كيف ترى سوق الأجهزة القابلة للإرتداء وذلك كجزء من حزمة تطوير التطبيقات.

وفي آخر معارض الإلكترونيات العالمية مثل CES للإلكترونيات الإستهلاكية و MWC للجوالات في برشلونة برزت الأجهزة القابلة للإرتداء كأكثر الأجهزة طرحاً من الشركات، وكانت للعديد منها مساهمات جديدة لا تقتصر فقط على الساعات الذكية، و وفقاً لتوقعات شركة ABI للأبحاث فإنه سيتم شحن هذه الأجهزة إلى حوالي 90 مليون مستخدم حول العالم هذا العام.

وتنوعت الأجهزة القابلة للإرتداء التي كشفت عنها هذا العام، إضافة لإطلاق إصدارات جديدة من الساعات الذكية و أبرزها كانت ساعة سامسونج GEAR 2 وكان هناك السوار الرياضي GEAR FIT الذي يحوي مجموعة حساسات لمراقبة نبض القلب وتتبع حالة النوم ويمكن ربطه مع هواتف جالاكسي.

ومع توفر حزمة تطوير تطبيقات الأندرويد الموجهة خصيصاً للأجهزة القابلة للإرتداء العاملة بنظام الأندرويد فإن ذلك سيعطي دفعة قوية لإقتناء هذه الأجهزة خاصة لو عرفنا أن التطبيقات هي أهم مكونات النظام الربحي لصناعة الهواتف الذكية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك