موزيلا توقف تطوير نظام تسجيل الدخول بيرسونا لقلّة مستخدميه

signin

قررت شركة موزيلا التخلي عن مشروع “بيرسونا” Persona من أجل تخصيص موارد هذا المشروع لمشاريع مختلفة أخرى، وذلك نظرًا لانخفاض معدلات اعتماده، إلا أنها ستواصل استضافة الخدمة وترقيع الثغرات الأمنية بها حسب الحاجة.

وإن كنت لا تعرف ما هو مشروع بيرسونا، فهو عبارة عن خدمة تساعد على استخدام عنوان البريد الإلكتروني كوسيلة للمصادقة وتسجيل الدخول على مواقع مختلفة، ويكون ذلك بطريقة سهلة وبسيطة للغاية، إلا أن المشكلة تكمن بعدم اعتماد هذه الخدمة من قِبل مطوري المنتجات والمواقع بكثرة، ولهذا قررت الشركة إيقافها.

وكانت موزيلا قد أضافت العام الماضي دعمًا لمزيد من خدمات البريد الإلكتروني التي يمكن استخدامها مع بيرسونا لتشمل جيميل وياهو، إلا أن جوجل تعمل تدريجيًا على التخلص من هذا النظام القديم لصالح OpenID، على الرغم من أن متحدث باسم موزيلا قال بأنه لا علاقة ما بين قرار إيقاف العمل على بيرسونا وإطلاق OpenID.

ومن الجدير بالذكر أن جوجل والعديد من الشركات الأخرى بدأوا مؤخرًا بالاعتماد على خدمة OpenID كمعيار خاص للمصادقة، كما أن موزيلا نفسها تحاول التركيز على الخدمة الجديدة لتقديم حسابات سحابية، وتأمل أن تحصل على 20 مليون مستخدم مسجل بالخدمة حتى نهاية هذا العام.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك