آبل تستحوذ على أكثر من 40% من سوق الهواتف الذكية في أمريكا

150815100-786x305

كشفت بيانات مؤسسة كومسكور “ComScore” للأبحاث عن استخواذ شركة آبل على ما نسبته 41.6 بالمئة من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتظهر الأرقام إلى نمو في الحصة السوقية للشركة الأمريكية بمقدار 1 بالمئة للفترة الممتدة من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى يناير/كانون الثاني من العام الحالي. بينما تحتل شركة سامسونج المركز الثاني في قائمة المصنعين، حيث استحوذت الأخيرة على 26.7 بالمئة من سوق الهواتف الذكية في أمريكا، كما يلاحظ أيضاً أن هناك نمواً في حصتها السوقية وبنسبة 1.3 بالمئة.

من جانبها تعتقد كومسكور أنه بمقدور سامسونج أن تحقق نتائج وأرقام أفضل في السوق الأمريكية خلال الأشهر المقبلة، خصوصاً بعدما كشفت الشركة أخيراً عن هاتف جالاكسي اس 5 الذي يتوفع أن يعطيها دفعة قوية.

في حين ترى مؤسسة الأبحاث أنه من المستبعد جداً رؤية أي تحسن في نتائج آبل مستقبلاً قبل إطلاق الأخيرة لهاتفها الجديد آيفون 6.

هذا وتحتل كل من إل جي وموتورولا وHTC المراكز الثلاثة الأخيرة لقائمة المصنعين كما يوضحه الجدول أدناه.

 smartphone_oems_comscore_january

أندرويد في الصدارة

بخلاف ترتيب المصنعين، لا يزال نظام أندرويد هو من يسيطر على سوق الهواتف الذكية في أمريكا، وهذا على الرغم من تراجع حصته بنسبة 0.5 بالمئة.

ويأتي ثانياً في ترتيب أنظمة تشغيل الهواتف الذكية نظام iOS من آبل، حيث يستحوذ على 41.6 بالمئة من السوق في أمريكا.

بينما يبقى نظام ويندوز فون من مايكروسوفت في المركز الثالث عند نسبة 3.2 بالمئة، في حين يحتل نظام بلاكبيري المركز الرابع، حيث تراجعت حصته من 3.6 إلى 3.1 بالمئة، ويأتي نظام سيمبيان في المركز الأخير بنسبة 0.2.

 smartphone_platforms_comscore_january

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك