الأخبار

رئيس الوزراء التركي يهدد بحجب فيس بوك و يوتيوب

رجب طيب اردوغان فيس بوك

أطلق رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تهديداته بحظر مواقع التواصل الإجتماعي لاسيما فيس بوك و يوتيوب وذلك على خلفية نشر تسريبات تتعلق به.

ومن جهته اعتبر رئيس الجمهورية عبد الله غل أن فرض الحظر على موقعي فيس بوك و يوتيوب أمر غير مطروح للنقاش، ويستخدم غل الشبكات الإجتماعية في نشر تصريحاته كما أن أردوغان لديه حسابات رسمية موثقة على تويتر و فيس بوك أيضاً.

وتحدث أردغان في مقابلة متلفزة عن أن هناك إجراءات جديدة سوف يتخذها بعد الانتخابات البلدية المقررة في 30 مارس الجاري بما فيها حظر يوتيوب و فيس بوك.

ونشر على يوتيوب مكالمة هاتفية مسربة قيل إنها بين أردوغان وابنه يناقشون فيها طرق إخفاء كمية كبيرة من الأموال بحسب BBC.

وكان البرلمان التركي قد أقر الشهر الماضي قانون يسمح لهيئة الإتصالات التركية أن تغلق مواقع الإنترنت دون داعي لصدور حكم قضائي بذلك.

ومع توسع رقعة احتجاجات يونيو من العام الماضي حول حديقة جيزي في اسطنبول وصل ضجيجها إلى الشبكات الإجتماعية و انتقد أردوغان حينها مواقع التواصل الإجتماعي وبخاصة تويتر معتبراً إياه خطر يمكن العثور على أفضل الأمثلة عن الأكاذيب هناك على حد تعبيره.

المصدر

‫7 تعليقات

  1. والله الشعب كله حيثور عليه ويطيحه من مكانه إن حجبهم ، لا أتوقع
    أنه سوف ينفذ تهديده السخيف هذا .

  2. انقلب السحر على الساحر
    بس كان شاطر يندد ويناشد للحرية في مصر ولما وقع الفاس في الراس شوف شو بيسوي

  3. لن يحجبه لكنه مجرد كلام للإعلام
    ومهما حاولوا تشويه سمعته فالشمس لن تحجب بغربال الرجل خدم بلاده

  4. هاي مهزله، أردوغان لم يأمر ولن يأمر بحجب الفيسبوك واليوتيوب، لا يوجد اي خبر في صفحته او في الصفحات المواليه له، ما هذا الا اعلام فاسد يحاول تشويه صورة الطيّب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى