الأخبار

تقرير: جوجل لا ترغب بوجود أجهزة تُشغّل أندرويد وويندوز معًا

Transformer-Book-Duet-TD300-01

في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 شاهدنا مجموعة من الحواسب اللوحية التي تعمل بنظامي تشغيل هما أندرويد وويندوز، وذلك بالاعتماد على شريحة Bay Trail من إنتل.

وعلى الرغم من أن وجود أجهزة بنظامي التشغيل أندرويد وويندوز سيكون أمرًا مفيدًا ومريحًا للمستخدم، ولكن تفاصيل عملها مع بعضها البعض ما وراء واجهة الاستخدام ستكون معقدة نوعًا ما، مما يجعل مستقبل مثل هذه الأجهزة محل خلاف.

وحسب موقع DigiTimes، فإن جوجل تضغط على أسوس لتأجيل اطلاق سراح الحاسب الهجين Transformer Book Duet TD300 الخاص بها، والذي يعمل بنظامي تشغيل أندرويد وويندوز 8.1، والذي من الممكن أن يؤدي إلى زيادة انتشار نظام ويندوز، وبالتالي ستستفيد مايكروسوفت وإنتل، بينما جوجل لن تستفيد من ذلك.

هذا وقد تحدثت بعض الشائعات السابقة عن طلبات مايكروسوفت من شركائها لإنتاج هواتف ذكية ثنائية الإقلاع، كما أن نوكيا ومايكروسوفت أطلقت مؤخرًا خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 سلسلة هواتف X القائمة على نظام تشغيل أندويد، والتي تقدم واجهات تُحاكي ويندوز فون، ربما الهدف منها جذب أنظار محبي أندرويد إلى نظام تشغيل ويندوز فون.

من الواضح أن جوجل تريد تجنب وقوع نظام تشغيلها الشهير في منافسة قوية، وهو أمرٌ منطقي للمحافظة على قوة أندرويد وانتشاره الكبير، ولكن هل الشركات ستستجيب لذلك؟ هذا ما لا نعرفه، إلا أن السوق هو من سيحدد بالنهاية، فقد لا تلاقي الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل أي إقبال يُذكر.

المصدر

‫4 تعليقات

  1. أولا يتشتت ذهن المستخدم بنظامي في جهاز واحد بالإضافة إلى التأثير السيئ على قطع الجهاز الهاردوير ، إذا كانت مايكروسوفت تريد الدخول إلى عالم اللوحيات والهواتف الذكية يجب أن تبتكر نظاما مختلفا خاصا بها ، أو إنها ترفع الراية البيضاء لجارتها اللدود جوجل أفضل تريح راسها .

  2. اليس نظام الاندوريد نظام مفتوح المصدر ؟ اذا فما المشكلة في ذلك يا جوجل اذا ارادت مايكروسوفت بالاتفاق مع الشركات الأخرى بإصدار اجهزة تعمل على النظامين معاً … ؟

    لأكون صادقاً وهذا رائي الشخصي … فالاندوريد لا يعد نظاما منافسا للويندوز من الناحية العملية واضف على ذلك تعدد الاصدارات الخاصة بالاندوريد والتي تحمل اسماء لأنواع من الحلويات مما يتطلب ايضا شر اء جهاز جديد لاستمتع بتك الحلوى

  3. نظام الأندرويد نظام رائع بمعنى الكلمة ويغني عن نظام النوافذ من مايكروسوفت نهائيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى