ياهوو تستحوذ على Vizify لعرض معلومات حساباتك الإجتماعية

yahoo-buys-vizify

استحوذت شركة ياهوو على خدمة Vizify التي تعمل على جمع معلومات عن حساباتك الإجتماعية وتضعها في مكان واحد بطريقة جميلة، وفي حين لم يكشف عن قيمة الصفقة إلا أن ياهوو قررت إيقاف الخدمة وإغلاق الشركة التي يعمل بها خمسة موظفين وسينتقلون إلى ياهوو.

وتشبه هذه الخدمة موقع About.me حيث يسحب معلوماتك من الشبكات الإجتماعية بمختلف أنواعها مثل فيس بوك، تويتر، انستغرام وغيرها وتضعها في منصة واحدة من أجل إنشاء مثل سيرة ذاتية ملخصة أو مقاطع فيديو تختصر حساباتك.

والمميز في Vizify هو التحليلات التي يجريها حيث يقوم بتشكيل رسم بياني يوضح الإرتباطا ما بين كل التفاصيل التي تنشرها على الشبكات الإجتماعية. فمثلاً لو رفعت صورة على فيس بوك عن إجازتك الأخيرة وقمت بنشرها فإن Vizify يستطيع أن يفهم ويربط المنشورات والصور التي شاركتها مع تغير موقعك الجغرافي.

وتعتمد Vizify على خدمة اشتراكات مدفوعة وبنتيجة الإستحواذ فإنها توقفت عن قبول أية اشتراكات جديدة و أعادت رسوم الإشتراك للمشتركين الحالين نظراً لأنها ستغلق الخدمة.

يذكر أن شركة تويتر قامت سابقاً بالتعاقد مع Vizify حيث عملت على سحب معلومات عن حسابات المستخدمين و إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تعطي لمحة عن أهم التغريدات و المتابعين وبعض الإحصائيات الأخرى عن حسابك على تويتر على شكل فيديو.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك