ردة فعل ستيف بالمر الغاضبة على صفقة نوكيا أدت لطرده

Steve-Ballmer-angry-b

كشف تقرير نشرته BusinessWeek أن الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر صرخ عالياً في وجه مجلس إدارة الشركة و وبخهم لمعارضتهم دعم خطته لشراء شركة نوكيا، ووصلت النبرة الحادة التي تكلم بها بالمر إلى أن يصل صوته عالياً خارج قاعة الإجتماعات.

وكشفت الصحيفة أنه في شهر يونيو من العام الماضي عقد اجتماع ضم ستيف بالمر ومجلس الإدارة و قال أنه لن يستمر في الشركة كمدير تنفيذي ما لم تنفذ صفقة الإستحواذ. وهو ما كان يشكل نقطة انعطاف في مسيرة مايكروسوفت من شركة برمجيات فقط إلى شركة عتاد و أجهزة أيضاً.

ومن المعروف عن ستيف بالمر سرعة انفعاله وغضبه وردات فعله القاسية أحياناً بالصراخ والتوبيخ وحتى الكلام البذيء و أحياناً برمي ما يجده حوله حتى و إن كان كرسياً.

وبدأ الخلاف بين ستيف بالمر ومجلس الإدارة منذ إطلاق سلسلة الأجهزة اللوحية سيرفس حيث هي محاولة إنتقال مايكروسوفت إلى صنع الأجهزة. والخلاف مع مجلس الإدارة بالطبع يشمل بيل غيتس المؤسس والمدير التنفيذي السابق حتى أنه كلا الشخصين لم يرغبا بالظهور معاً في الاجتماع السنوي مع المساهمين.

وقبل إعلان ستيف بالمر في اغسطس الماضي عن استقالته من مايكروسوفت، كان بعض المدراء على المستويات العليا غاضبين جداً منه ويبحثون عن طريقة لإخراجه من الشركة من خلال توظيف شخص يحترمه وكان اسم المدير التنفيذي لشركة فورد Alan Mulally مرشحاً لذلك ليخلف مكانه.

المصدر

  • عبدالله

    للآسف مقالات عقيمة وبها اخطاء كبيرة . افكر جدياً بتوقف عن متابعة الموقع لقلة المهنية والاحترافية لدى الكُتاب .

    مايكروسوفت عملت في سوق العتاد وعندك XBox كمثال وهي تريد دخول سوق الهواتف المحمولة بشراء نوكيا .

    شي طبيعي لأي مدير تنفيذي لشركة ضخمة في سوق تنافسية عالية جداً ان يكون قاسيا ويصرخ فطبيعة عمل الشركات يحتم هذا الأسلوب .

    أسلوب التضخيم اذا كان حسب المصدر فالمصدر هو مجلة صفراء تود تضخم المواضيع بشكل غير منطقي علشان تسوق لمجلتها .

    • محمد حبش

      إن كنت تعتبر بزنس وييك صحافة صفراء، فمن بقي للصحافة الإحترافية؟ مايكروسوفت عملياً دخلت العتاد منذ الثمانينات لما صنعت ماوس بعلامتها التجارية .. الإكس بوكس قطاع مختلف عن أساس مايكروسوفت وهو الحوسبة، دخولها بعتاد سيرفس أثر بشكل واضح على تغير اتجاهها في الحوسبة لتصبح شركة عتاد وليس برمجيات فقط وهذا ما أثار غضب مجلس الإدارة .. وغير صحيح أن يكون المدير قاسياً ويصرخ فقط لأنه في سوق تنافسية عالية، انظر ستيف جوبز و لاري بيج وسيرغي برين كلهم هادئين لكن ستيف بالمر هذا الأمر من طبيعة شخصيته وحتى قبل أن يكون مدير تنفيذي ..

      نشكرك على رأيك بـ “قلة المهنية” و” المقالات العقيمة ” علماً أن هذا خبر مبني على مصدر موثوق به وليس تأليفاً

      • عمار

        لمعلوماتك اخ محمد …. ستيف جوبز كان يظهر بمظهر الهادئ الا انه كان سيئ التعامل مع الموظفين و كان كثير الصراخ و الاهانة ….. و الانكى من ذلك كان يا ويله و يا سواد ليله لو ان احد من المدراء او الموظفين اعترض على فكرة من افكار جوبز لان نهايته تكون الطرد من الشركة……. الصراخ و العصبية من قبل المدراء شيئ طبيعي و مطلوب.

      • Hesham White

        انا اسف حقا ان الكثير يعتقد ان الصراخ والعصبية شيىء طبيعي و مقبول بل حتي مطلوب .. فهو ليس كذلك سواء من قبل المدراء او أي موظف .. العصبية هي اسوء طريقة لحث المرؤسين علي العمل , فالألهام , التحفيز , والوفاء للشركة افضل واكثر فاعلية بمراحل , العصبية تدل علي قلة الحيلة و سهولة الانجراف الي التوتر.
        ولكني لا اعتقد ان هذا فعلا رأي الأستاذ عبدالله والأستاذ عمار. هم فقط متعصبين قليلا لمنتجات مايكرسوفت فان كنت مكانك يا أستاذ محمد حبش فلن اتضايق كثيرا من نقدهم

  • Quast

    ميكروسوفت بدات تتأخر عن الركاب في نظري خلال السنوات الأخيرة
    ومن حقة يعصب ويغضب طالما أنهم ما يقدمون شيء ولا يبون يعملون شيء

  • Shadi Fagihi

    #WeWantBillGatesBack

تعليقات عبر الفيسبوك