Spotify تستحوذ على خدمة The Echo Nest المتخصصة بتقنيات الموسيقى

echonest-and-spotify

أعلنت خدمة Spotify الموسيقية اليوم عن استحواذها على The Echo Nest المتخصصة بالموسيقى وتقنياتها ولم يكشف عن تفاصيل الصفقة.

وتعمل تقنيات شركة The Echo Nest بمثابة الأساس الذي تبنى عليه خدمات موسيقية عديدة، فمثلاً تستخدم واجهاتها البرمجية من أجل جمع المعلومات التي يكتبها المعجبين بالفنانين عنهم كسيرهم الذاتية وغيرها لصالح شركة ياهوو، كما أنها تقوم بإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالأغاني حسب الموقع الجغرافي لصالح شركة Nuance كما وتدعم أداة التوصية واقتراح سماع أغاني معينة لعدة خدمات مثل Rdio و iHeartRadio والآن أصبحت تدعم Spotify.

وقالت الشركة أن أدواتها وتقنياتها ستبقى متاحة للإستخدام حتى بعد الإستحواذ، فإن الواجهة البرمجية الخاصة بالشركة ستبقى مجانية ومفتوحة لدعم المطورين. حيث أن مجتمع المطورين يعد حجر أساس في نجاح عدة شركات متخصصة بالموسيقى مثل Spotify.

وتعمل Spotify على إقناع المطورين على إنشاء تطبيقات تعتمد على خدمتها و دليل الأغاني لديها، والآن استحوذت على الخدمة التي قدمت النمو والتطور في عدة خدمات موسيقية منافسة.

ويمكن الإستفادة من تقنيات وفهم The Echo Nest للموسيقى وأدواتها الخاصة من أجل تقديم مقترحات أفضل للمستمعين وكذلك تحسين تجربة الإستماع والإستكشاف.

وهذا الإستحواذ جاء بعد علاقة سابقة ما بين الشركتين حيث قاموا بالتعاون في مارس 2012 على تكامل الواجهات البرمجية ما بينهما بالتالي يمكن لأي مطور يعمل مع spotify أن يصل إلى تقنيات The Echo Nest في الذكاء الصنعي.

وعملت مايكروسوفت و Spotify و The Echo Nest في مارس 2013 على إنشاء Mixshape وهي أداة تعمل تلقائياً على تصنيف قوائم التشغيل بحسب المزاج أو خصائصها أو أغاني معينة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك