iOS 7.0.6 يصل إلى نصف أجهزة آبل في اسبوعين

ios706-growth

كشفت إحصائيات Onswipe أن التحديث الفرعي السادس من نظام التشغيل iOS 7 حقق نسبة إنتشار سريعة وصلت إلى أكثر من نصف أجهزة آبل.

وبينت الإحصائيات أن التحديث iOS 7.0.6 ومنذ إطلاقه في 21 فبراير الماضي قد بدأ بالإنتشار بشكل سريع للغاية وخلال خمسة أيام فقط وصل لنسبة انتشار 30%، وبالمقابل فإن نسخة iOS 7.0.4 شهدت هبوط سريع بالتزامن مع إطلاق التحديث الجديد حيث أن حصته انخفضت من حوالي 69% إلى 30% فقط خلال نفس الفترة.

وتغطي إحصائيات Onswipe أكثر من 17.7 مليون جهاز آبل حول العالم وهو عدد ضئيل مقارنة بإجمالي عدد الأجهزة التي كشفت آبل في سبتمبر الماضي أنها باعت 700 مليون جهاز يعمل بنظام iOS.

وبالرغم من أن الإحصائيات لاتغطي عدد كبير من الأجهزة يمكن تعميمه على كامل مستوى العالم، إلا أنه بنفس الوقت يكشف مؤشر على نمو في إنتشار iOS 7.0.6.

وكانت آبل قد أطلقت آخر تحديث لنظامها قبل اسبوعين وذلك لتغطية ثغرات أمنية هامة كانت تسمح للقراصنة بالوصول إلى بيانات محمية بطبقة SSL وتعديها أيضاً.

وبحسب آخر التقارير فإن تحديث النظام القادم iOS 7.1 من المتوقع أن تطلقه آبل الأسبوع القادم حيث أن نسخة المطورين التجريبية أطلقتها منذ نوفمبر الماضي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك