تطبيق جيميل على iOS يجلب ميزة التحديث التلقائي للرسائل والمزيد

gmail for ios

أعلنت شركة جوجل عبر مدونتها الرسمية الخاصة بخدمة البريد الإلكتروني جيميل عن إطلاق تحديثٍ جديد لتطبيق جيميل الخاص بنظام تشغيل iOS، والذي يجلب معه العديد من الميزات المفيدة والمهمة التي تزيد من سرعة عمل التطبيق وتفاعل المستخدم معه.

أحد أهم الميزات التي جلبها التطبيق هي دعمه للعمل في الخلفية، مما يعني أن الرسائل الواردة التي ستصل على البريد الإلكتروني ستُصدر تنبيهًا للمستخدم فور وصولها حتى إن لم يكن داخل التطبيق، وهذه الميزة الجديدة ستعمل على الأجهزة التي تعمل على نسخة iOS 7 وما فوق، بالإضافة إلى ضرورة تفعيل خيار التنبيهات والتحديثات في الخلفية الخاصة بتطبيق جيميل من إعدادات الجهاز.

الميزة الثانية التي قدمتها جوجل في هذا التحديث هي مزامنة تسجيل الدخول مع بقية تطبيقاتها الشهيرة على iOS، حيث يكفي تسجيل الدخول من مكانٍ واحد مثل تطبيق جيميل، ليجد المستخدم نفسه قد سجل الدخول أيضًا على خرائط جوجل، يوتيوب، درايف، وكروم.

هذه الميزة الجديدة تصلح أيضًا لتسجيل الخروج، حيث يكفي تسجيل الخروج من تطبيق واحد ليتم ذلك على بقية تطبيقات جوجل، وبالتالي لن يكون هناك داعٍ لأن يعيد المستخدم كتابة كلمة المرور الخاصة به على كل تطبيق، أو عمل التحقق بخطوتين لكل خدمة من جوجل في حال كان قد فعل هذه الميزة على جهازه. وقد أشارت جوجل إلى أنه بعد التحديث قد يحتاج المستخدم لإعادة تسجيل الدخول من جديد من أجل إتمام هذه الميزات.

التحديث الجديد متوفر الآن لمستخدمي نظام iOS على متجر آبل للتطبيقات، والذي يحمل الرقم 3.0، ويبلغ حجمه 9.7 ميجابايت.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك