مرة أخرى: بيل جيتس أغنى رجل في العالم

بيل جيتس

نعلم أن بيل جيتس مشغول جداً هذه الأيام، ليس فقط لأنه المستشار الفني لساتيا ناديلا – الرئيس التنفيذي الجديد لمايكروسوفت-، لكنه يحاول أيضاً إيجاد الطرق السليمة لإنفاقِ ثروته المُقدّرة نحو 76 مليار دولار.

ذكرت مجلة فوربس أن جيتس لا يزال أغنى رجل في العالم، أي أنه استطاع من جديد أن يتجاوز رجل الأعمال المكسيكي الشهير كارلوس سليم.

ووفقاً للتقريرِ نفسه، شملت قائمة المليارديرات في العالم ما مجموعه 1645 ملياردير، من بينهم 268 من القادمين الجدد.

ورد في التقرير “على الرغم من ظهور أصحاب الثروات في أماكن جديدة من العالم، مثل تنزانيا وليتوانيا، إلا أن الولايات المتحدة لا تزال المهيمنة على الأمر مع بيل جيتس على القمة من جديد، بعد توقف دام لأربع سنوات، ومارك زوكربيرج في قائمة الأكثر ربحاً لهذا العام.”

من المحتمل أن تبقى القائمة على هذا النحو لسنوات عديدة قادمة من الآن، خاصة لأن أسهم مايكروسوفت لا زالت تنمو. وشاع مؤخراً أن بيل جيتس يعتزم التقاعد الكامل من عمله بالشركة، كما حاول مجموعة من المُساهمين للإطاحةِ به من أجل جلب أفكار جديدة والتأكد من أن الرئيس التنفيذي الجديد لن يتأثر بفكْرِ جيتس بأي حالٍ من الأحوال.

ومن ناحيةٍ أخرى، يعمل جيتس بجانب ساتيا على عددٍ من المشاريع، ووعد بأن يوليَ المزيد من الاهتمام لمنتجاتٍ جديدة ستخرج للنور من مايكروسوفت.

المصدر



تامر عمرانعلى Google+

  • abdenourdz

    مانقص مال من صدقة
    رغم أنه ينفق ملايير الدولارات سنويا على الأعمال الخيرية
    إلا أن ثروته تزداد سنويا بشكل كبير

  • Ahmad Al-Thawahrih

    واضح بان مايكروسفت سوف تعود للقمه من حديد وخاصه في عالم الهواتف الذكيه وتذكرو هاذا التعليق بعد صدور ويدوز فون 8.1

تعليقات عبر الفيسبوك