تويتر يعيد تعيين كلمات سر مستخدميه “بالخطأ”

تويتر

قبل بضع ساعات، بدأ عدد كبير من مستخدمي تويتر في تلقي إشعارات بإعادة تعيين كلمات المرور. اتضح بعد ذلك أن رسائل البريد الإلكتروني التي تم إرسالها كانت عن طريق الخطأ، وليس بسبب هجمات اختراق.

تسببت تلك الأعداد الكبيرة من رسائل البريد الإلكتروني إلى اعتقاد الكثيرين أنه تم اختراق الموقع، أو أنها إحدى الرسائل غير المرغوب فيها.

وورد في الرسالة “يعتقد تويتر أن حسابك قد تم اختراقه مِنْ قِبَلِ موقع أو خدمة غير مُرتبطة بتويتر. قمنا بإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك؛ لمنعِ الغرباء من الوصول إلى حسابك.”

منذ حوالي عام، أعاد تويتر تعيين كلمات مرور 250 ألف من مُستخدمِيه بعد تعرُّضه لعملية اختراق. ومع ذلك، هذه المرة تقول الشركة أن ما حدث ليست عملية اختراق، بل أن ما تم هي عملية إعادة تعيين كلمات المرور بطريقة غير مقصودة.

وقال ممثلو تويتر على الإنترنت “لقد أرسلنا بعض إشعارات إعادة تعيين كلمات السر هذه الليلة بدون قصد بسبب خطأ في النظام. ونحن نعتذر للمستخدمين المتضررين الذين أزعجهم الأمر.”

في حين أن معظم المستخدمين الذين تلقوا إشعارات إعادة تعيين كلمة المرور لم تكن حساباتهم تتعرض لشيء، إلا أن ما جرى قد تسبب في ذعرهم دون داعي لذلك.

ومن ناحيةٍ أخرى، بعض مُستخدمي تويتر قد تم رصدهم واستهداف حساباتهم بالفعل مِنْ قِبَلِ المخترقين كما ورد في رسالة البريد الإلكتروني. والآن بعدما أن كشف تويتر أن إعادة التعيين كانت بالخطأ، العديد من المستخدمين قد يقعون في نفس الذلة باستمرارهم في استخدام نفس كلمة المرور.

إذا تمت إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بحسابِ أي منكم، استبدلوها. حتى لو لم يكن هناك من يرصدكم، ننصح كل المستخدمين بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بصفةٍ دوريّة؛ للتأكد من تأمين حساباتهم.

المصدر



تامر عمرانعلى Google+

تعليقات عبر الفيسبوك