تفاصيل أكثر حول المساعد الصوتي من مايكروسوفت Cortana

كورتانا

نعلم أن تحديث ويندوز فون 8.1 القادم من مايكروسوفت سيجلب معه مساعد صوتي جديد اسمه Cortana رداً على مساعد سيري من آبل و خدمة Google Now من قوقل. واليوم لدينا بعض التفاصيل الإضافية حول المساعد.

كشفت تقارير أن Cortana سيأتي كبديل لوظائف محرك البحث bing المدمج بالنظام وسيقدم نفسه ضمن أيقونات متحركة بدلاً من الشخصية الكرتونية التي ظهرت في شائعات سابقة.

وستتحرك أيقونات المساعد عندما يتحدث إليك و يفكر بإجابة الأسئلة.

وسيتمكن مستخدمي هواتف ويندوز فون أن يحددوا للمساعد الصوتي كيف يريدون تفعيله بالأوامر الصوتية، وبالطبع يمكن للمساعد أن يتصل بجهات الإتصال سواء بطلب الأسم أو الألقاب.

ومن الأشياء الهامة في Cortana إمكانية حفظ المعلومات والتواريخ في مفكرة النظام، وسيسمح تطبيق المفكرة للمساعد الصوتي أن يطلع على المعلومات مثل بيانات الموقع الجغرافي و السلوك و معلومات شخصية و رسائل تذكير و بيانات الإتصال.

ويمكن للمساعد الصوتي أيضاً تتبح حالة الرحلات الجوية و أية معلومات اخرى تصلك عبر البريد الإلكتروني ليقدم لك تنبيه بها كما في خدمة Google Now.

Cortana

وكانت مايكروسوفت قد عقدت اتفاقية مع شبكة فورسكوير الإجتماعية للمواقع الجغرافية للإستفادة من بياناتها في المساعد الصوتي وبالطبع ستستفيد من محرك البحث bing أيضاً.

وسيكسب المساعد الصوتي بعض وظائف الذكاء الإصطناعي حيث سيتعلم ويراقب سلوك المستخدم و ستجده يفهم البيانات الشخصية ويعرض إن أردت حفظها في المفكرة.

على كل حال فإن المساعد الصوتي حتى الآن يحمل الأسم Cortana لكن قد تغيره مايكروسوفت أثناء إطلاق التحديث الرسمي المتوقع مع مؤتمر المطورين الشهر القادم.

المصدر

  • ANSARI5X5

    كم أنا متشوق لهذا

تعليقات عبر الفيسبوك