رسمياً: أبل تكشف عن خاصية CarPlay للسيارات على iOS

كار بلاي على iOS

كما اتضح لنا في الأسبوع الماضي، أعلنت شركة أبل اليوم عن ميزة كار بلاي CarPlay المتوفرة على iOS. التي من شأنها الربط بين منصة أبل المحمولة ونظام العمل على السيارة، مما سيوفر العديد من المميزات الرائعة، بما في ذلك الأوامر الصوتية – سيري Siri- من أجل خصائص الملاحة، وأيضاً إجراء المكالمات والرسائل، وتشغيل المقاطع الصوتية.

بمجرد توصيل آيفون بالسيارة، ستتمكن منصة أبل المحمولة iOS من نظام التحكم، وهذا بالطبع سيكون على السيارات المتوافقة معه، ثم بعد ذلك يكون التحكم صوتياً عبر سيري، والشاشة التي تعمل باللمس، والأزرار الموجودة على اللوحة الجانبية، ومنها تستطيعون الوصول إلى مختلف تطبيقات iOS، مثل الخرائط، والهاتف، والرسائل، والتدوينات الصوتية، وغيرها من التطبيقات الصوتية، مع وعدٍ من أبل أنها ستعمل على توافق المزيد من التطبيقات في المستقبل القريب.

كار بلاي سيتوافر غداً في معرض جينيف للسيارات 2014، مع العديد من السيارات بالتعاون مع الشركات المُصنعة، مثل فيراري، ومرسيدس بنز، وفولفو، بينما غيرها من الشركات مثل بي إم دبليو، وفورد، وجنرال موتورز، وهوندا، وهيونداي، وجاكوار لاند روفر، وكيا، وميتسوبيشي، ونيسان، وسوبارو، وسوزوكي، وتويوتا، سيتلقون هذا التحديث في وقتٍ لاحق.

المصدر



تامر عمرانعلى Google+

  • يزيد العلي

    رائع جدا , ابل دوماً الرائدة 3>

تعليقات عبر الفيسبوك