جوجل تُعلن عن خدمة جديدة لإضافة الصور إلى الخرائط

Google Maps Gallery

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاق خدمة جديدة تحمل اسم Google Maps Gallery، وهي عبارة عن طريقة جديدة تُساعد الحكومات والمنظمات غير الربحية والشركات التجارية في تبادل ونشر البيانات والخرائط المرسومة عبر شبكة الإنترنت بالاعتماد على محرك خرائط جوجل.

الخرائط والبيانات المدرجة في المعرض يمكن الاطلاع عليها عن طريق برنامج جوجل إيرث، بالإضافة إلى إمكانية اكتشافها عن طريق محركات البحث الرئيسية، وبالتالي يمكن بسهولة استكشاف الخرائط التي تنتجها المنظمات الشهيرة بما في ذلك ناشيونال جيوجرافيك، World Bank، U.S. Geological Survey، وغيرها من المنظمات.

ومن الممكن أن تشمل خدمة Maps Gallery الجديدة والتفاعلية بعض المواقع الخاصة بمشاريع قيد البناء، بالإضافة إلى مخططات تاريخية للمدينة وبعض الإحصائيات السكانية، والتغييرات الجغرافية مثل إزالة الغابات والتغييرات في الطرق عند حدوث حالات طوارئ.

ويتيح معرض الخرائط الجديد للمنظمات إمكانية الوصول إلى جمهور أوسع وإيصال البيانات والرسوم الجغرافية التي كانت محدودة الانتشار إلى فئة أكبر من المستفيدين. وأشار فرانك بياسي؛ المدير الوطني للتنمية الجغرافية الرقمية، إلى أن إمكانية الوصول إلى الخرائط والمخططات كانت محدودة سابقًا بسبب اعتمادها على المطبوعات المادية الملموسة، ولكن وضعها على معرض الخرائط الجديد من جوجل سيساهم في زيادة إمكانية الوصول إليها.

ويمكن حاليًا للمنظمات نشر بياناتها والخرائط المرسومة داخل معرض الخرائط الجديد، حيث يمكن إدارة محتوى الحساب عن طريق الإعدادات التي تقدمها جوجل لهذه الجهات، لتتمكن من تحديد العلامة التجارية الخاصة بها والتصميم والترخيص الخاص بالبيانات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك