الهاتف المنتظر: جالاكسي إس 5 بريميوم أم جالاكسي إف ؟

سامسونج جالاكسي إس 5

في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، كشفت سامسونج عن هاتفها الذكي جالاكسي إس 5 الجديد، لكننا اندهشنا بعد ذلك عندما علمنا أن الطراز الذي شاهدناه إصداراً “عادياً-قياسيَّاً” Standard.

وورد في الشائعات من قبل أن سامسونج ستأخذ فكرة أبل حول إطلاقها لإصدارين من نفس الهاتف، وأننا سنرى الأمر نفسه مع جالاكسي إس 5.

جالاكسي إس 5 الذي شاهدناه جيد بعض الشيء، لكن التحسينات تعتبر طفيفة من حيث دقة الشاشة والهيكل والسمات الجديدة، حيث كان من المتوقع أن نشاهد شاشة QHD بدقة 2560×1440 بيكسل، وكذا مُعالج إكزاينوس.

وعليه، كان يبدو الإصدار “العادي” مخيِّب للآمال، نظراً لأن الكل يظن أنه سيشاهد هاتفاً مُبتكراً جديداً كما هو متوقع لأي هاتف راقي. لكن من البديهي أن سنة واحدة ليست كافية لأن تأتي سامسونج بشيء مُبتكر من شأنه أن يفقدنا عقولنا مثلاً!

نعم! سيؤدي ذلك – غالباً- إلى مبيعات أقل بكثير من مبيعات جالاكسي إس 4، التي لم تكون هي الأخرى كبيرة بالقدر الكافي، لكن يجب أن نعطي الشركة الكورية فترة من الوقت، وأن ننتظر بضعة أشهر أخرى؛ لنرى حقيقة خططها لما تبقى من العام.

إن حدث ذلك، وشاهدنا في المستقبل القريب جالاكسي إس 5 بريميوم – معظم الشائعات تدور أنه قادم باسم جالاكسي إف في ربيع هذا العام- بتقنيات حقيقية، ستشتعل حينها المُنافسة بحق بينها وبين أبل وسوني وإتش تي سي، خاصة بعدما قامت الأخيرة بلمْزِهَا في أحد الإعلانات مؤخراً، وأن من سيشتري جالاكسي إس 5 الحالي سيخسر بالتأكيد إن لم ينتظر هاتفها المقبل، الذي تم تأكيد وصوله في 11 أبريل المقبل.

المهم، أيَّاً كان الاسم – سواء جالاكسي إس 5 بريميوم أو جالاكسي إف- تظل كل هذه الأحداث وغيرها تَصُبّ في مصلحتنا كمستخدمين نهائيين، بغض النظر عن الشركة أو النظام.

المصدر



تامر عمرانعلى Google+

  • سلمان

    بين آبل و HTC و سوني وين؟

    أخي أهم شرط عند الكاتب هو عدم التعصب إلى اتجاه معين أثناء الكتابة، طبعا و وفقا لجميع المواقع العالمية أعطت أفضل هاتف ل2014 اكسبيريا زد2 وأغلب المواقع الكورية قالت عن ذلك ؛ لكن اتمنى عدم التعصب

    • علي

      كيف يكون افضل هاتف في عام 2014 ونحن ما زلنا في مطلعه؟ اخي..ارجو منك انت عدم التحيز

      • بوعبدالله

        حاليا طبعا الكلام المقصود، وبالعكس مافي اي تحيز في الكلام الا ان التحيز في كتابة الموضوع وهو ان ماذكر سوني مع ان شركة او هاتفها زد2 اخذ افضل تقيم بين الهواتف اللي تم اطلاقها حاليا وبكل جدراة ايضا وفوق ذا ماذكر اسم شركة سوني

      • Tamer Imran

        الأخ سلمان والأخ بو عبد الله: وضعت لكم “سوني” حتى لا يحزن أحد مني! ليست كلمة “سوني” فقط تجعلني متحزباً أو متحيزاً لشركة دون الأخرى؛ فتلك من أمور الجاهلية الأولى.

        تحياتي

      • hanoo33351 .

        ياحبگم للفلسفه والهياط. !!
        ” انا اتوقع انهم بيعرضون عليگم
        وظيفة ” مستشارين ” بالشرگه !!
        ههههههههههههههههَ ،

  • PAKREY

    سامسونج ومايكروسوفت أصبحتا في السنين الأربع الأخيرة تهتم بالكم على حساب النوع مثلما كانت نوكيا في السابق وانتهى أجلها
    ولانستبعد أن يحدث ذلك مع اسامسونج ومايكروسوفت ، لاتوجد فروق كبيرة تشد صاحب جهاز إس 4 كي يشتري إس 5 غير فروق بسيظة متفرقة من هنا وهناك وليس كما ذكر في الشائعات سابقا بأنه سيكون مطلي بمعدن الألومنيوم لكن سامسونج صدمتنا بجهازها التي شغلت الدنيا عليه وهي ماتبغى تفارق البلاستيك حقها الذي لو وقع منك أقل سقطة خلاص ! سلملي عليه .

تعليقات عبر الفيسبوك