الأخبار

تحديث كروم يسمح بالبحث الصوتي بدون النقر

okaygoogtest2 (1)

أطلقت قوقل نسخة تجريبية جديدة من متصفحها قوقل كروم وجاءت بتطوير لميزة البحث الصوتي والآن لا داعي للنقر على أية أيقونة أو كتابة أية كلمات، فقط تكلم بالعبارة التي تريد أن يبحث لك قوقل عنها، وستجده جاهزاً ينفذ أوامرك.

وستتوفر الميزة الجديدة من البحث الصوتي بمجرد الحديث وبدون داعي لأي نقر بداية لمستخدمي النسخة الإنكليزية من المتصفح سواء على ويندوز أو ماك أو لينوكس، ولاحقاً ستدعمها لباقي اللغات.

والجدير بالذكر أنه دائماً سيكون عليك أن تقول ” Ok Google ” حتى يبدأ قوقل بالإنتباه إلى أوامرك وبعدها تقول ما تشاء ليبحث عنه أو يمكنك أن تطلب من متصفح كروم أن ينشئ عداد وقت تنازلي أو إنشاء تذكير في خدمة Google Now.

تفعيل بحث صوتي كروم

ولتفعيل الميزة الجديدة توجه إلى موقع محرك البحث قوقل ثم اضغط على أيقونة الميكروفون في شريط البحث واضغط على زر “Enable Ok Google:”

Screen-Shot-2014-02-24-at-11.41.07-AM

هناك ميزة أخرى جاءت بها النسخة التجريبية الأخيرة من قوقل كروم وهي إمكانية استيراد أي حساب مستخدم تحت الإشراف أنشئته على المتصفح وسيتم نقل كل الصلاحيات التي حددتها للحساب بشكل متزامن مع كل الأجهزة التي تستخدم كروم.

وكان كروم سابقاً قد قدم إمكانية إنشاء حسابات مستخدمين تحت الإشراف بحيث يمكنك تحديد المواقع التي يمكنهم زيارتها أو منع بعض المواقع عليهم وكذلك إدارة صلاحيات أي موقع يرغبون بتصفحه.

ولإستيراد حسابات تحت الإشراف توجه إلى الإعدادات ثم في تبويب Users اضغط على Add new user وبعدها ستجد في الأسفل “Import an existing supervised user وبعدها اختر المستخدم الذي تود استيراده من القائمة واضغط import supervised user.

المصدر

‫5 تعليقات

  1. ماودي أضيق صدرك وأخليك تحبط ، لكن لو قلتلك موجوده بنظام ويندوز 8 وليست فقط لمتصفح بل للكثير من الخدمات هل راح تقول ابداع يا مايكروسوفت ههههه
    بجيب لك الرابط من اليوتيوب وشوف بعينك .

  2. تفضل أخي بكري وأعتذر عالتأخير ، ضيعت هالموضوع لين لقيته بالصدفه .
    وهذا مقطع للسيرفس حق مايكروسوفت وشوف الفرق بين اللي عند جوجل واللي عند مايكروسوفت ، اذا مستعجل قدم المقطع الى الثانيه 38 واستمتع
    http://youtu.be/wG1b0yBJHLM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى